‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير بالصور.. القوات المسلحة ترسب فى «صيانة المدارس».. و«أبوصير» تفضح سبوبة العسكر
أخبار وتقارير - سبتمبر 3, 2015

بالصور.. القوات المسلحة ترسب فى «صيانة المدارس».. و«أبوصير» تفضح سبوبة العسكر

حصلت “وراء الأحداث” على صور حصرية لأول مدرسة قام جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة بإجراء أعمال صيانة لها، بعد قرار محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، بإسناد أعمال الصيانة المدرسية للقوات المسلحة، مما يكشف سوء وتدنى أعمال الصيانة، حيث أجريت أعمال التطوير والترميم بشكل عشوائى، فضلا عن تجاهل صيانة مدخل وحوش المدرسة وتشويه المنظر الجمالى للمبني.

وكان جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة قد انتهى، الإثنين الماضى، من أعمال الصيانة لمدرسة أبو صير الإعدادية للبنين بمحافظة الغربية، وسلمها لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة، التى قامت بتسلم المدرسة دون وجود مهندس معتمد من هيئة الأبنية التعليمية أو أى جهة أخرى، خوفا من سطوة جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة.

حيث كشفت الصور أن أعمال الصيانة التى قام بها الجهاز مجرد أعمال وهمية، مقابل الحصول على أموال من وزارة التربية والتعليم.

 

100 مليون جنيه

الدكتور محب الرافعى –وزير التعليم- كان قد رفض التراجع عن قراره بإسناد صيانة المدارس إلى جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، ليتمسك بمنح “سبوبة التطوير” للجيش تقربا من المؤسسة الحاكمة رغم وجود هيئة للأبنية التعليمية تنتشر فروعها فى كافة المحافظات.

وقال الوزير، فى تصريحات صحفية، إن الوزارة فخورة بإسناد جميع أعمال الصيانة البسيطة إلى جهاز الخدمة الوطنية عن طريق عقد إنابة بمبلغ وصل إلى 100 مليون جنيه كدفعة أولى.

 

هيئة الأبنية

وكشف مصدر بالهيئة العامة للأبنية التعليمية أن الوزير بهذا القرار يتحدى مهندسى الهيئة التابعة للوزارة، ويشكك فى قدراتهم المهنية، وأن الوحيد الذى يدعم قرار محلب بإسناد الصيانة للقوات المسلحة هو اللواء محمد فهمى، مدير الهيئة بحكم عمله السابق كضابط بالقوات المسلحة، مؤكدا أنه تم بالفعل إسناد ما يزيد عن 6 آلاف مبنى مدرسى إلى جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، وإسناد بقية مدارس الجمهوية تباعا!.

وقال المصدر، إن الوزير قرر إسناد أعمال الصيانة البسيطة للمدارس على مستوى الجمهورية لصالح جهاز الخدمة المدنية بالقوات المسلحة، بعدما كانت توزع مناصفة بين هيئة الأبنية التعليمية مديريات المحافظات، بحيث تتولى الهيئة العاصمة والمحافظات الكبرى، وتتولى مديريات التعليم المحافظات الأخرى.

وأشار إلى أن القرار يؤدى لعرقلة صيانة المدارس لتركيز جميع الأعمال فى جهاز الخدمة الذى ليست لديه القدرة البشرية والفنية لتغطية مدارس الجمهورية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …