‫الرئيسية‬ ترجمات ودراسات أطباء التكليف يعلقون الإضراب بعد الاستجابة لبعض مطالبهم
ترجمات ودراسات - فبراير 24, 2015

أطباء التكليف يعلقون الإضراب بعد الاستجابة لبعض مطالبهم

أعلن أطباء تكليف مارس 2015 تعليق إضرابهم بمقر نقابة الأطباء وكذلك الغاء الوقفة الأحتجاجية والتي كان من المقرر عقدها غدًا الأربعاء الموافق 25 فبراير الجاري وذلك بعدما استجابت وزارة الصحة لبعض مطالبهم.

وكان من بين المطالب “رفع الأعداد المطلوبة من أطباء الرعاية الأساسية إلى أعداد أكثر واقعية ومنطقية والإبقاء على التظلمات بنفس الشروط والقوانين، وذلك بعد أن كان هناك نية لإلغائها وضم معظم جهات التكليف الخارجية إلى التكليف العام بتنسيقه المركزي والإقرار بأن من حق الطبيب المكلف بالجهات الخارجية العودة إلى الوزارة بعد انتهاء مدة تكليفه وفي أي وقت مع ضمان وجود الدرجة المالية.

وأضاف أطباء التكليف في بيان لهم أنهم ما زالوا مصرين على باقي مطالبهم من الوزارة والتي لا تقل أهمية عن المطالب السابقة، وتلك المطالب هي: ضم محافظات “سوهاج وقنا والأقصر” إلى قانون 14 المنظم للأجور وأن يتم التسجيل الرغبات والتنسيق بنظام إلكتروني مركزي على مرحلتين “الإدارات والوحدات” وتعديل قرار مجلس الوزراء بشان تحمل الدولة لبدلات انتقال الطبيب ليشمل الأطباء المغتربين.

كما أشار البيان إلى اتفاق أطباء التكليف على عدم تسجيل محافظات “سوهاج وقنا والأقصر” ووضعها في ذيل الرغبات إعلانًا منهم على الرفض القاطع للعمل بمناطق نائية ذات ظروف صعبة وبدون أي مقابل مادي معقول؛ وذلك لضمان الاستجابة الكاملة للمطالب. 

كما حملوا وزارة الصحة كامل مسئولية العجز الشديد الذي سينتج في قطاع الرعاية الأساسية في تلك المناطق، وما يتبع ذلك من نتائج قد تؤدي إلى اضطراب حركة التكليف بأكملها، معلنين أنهم سيتابعون تحقيق تلك المطالبة بالتنسيق مع نقابة الأطباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …