‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير تسريب مكملين: الخليج “البقرة الحلوب” وفلوسهم “زي الرز”
أخبار وتقارير - فبراير 7, 2015

تسريب مكملين: الخليج “البقرة الحلوب” وفلوسهم “زي الرز”

اعتبر مراقبون أن التسريب الأخير الذي أذاعته قناة مكملين الفضائية، مساء السبت، هو الأخطر بين كافة التسريبات التي تمت إذاعتها حتى الآن، حيث كشف التسريب عن العديد من التجاوزات غير المسبوقة في تناول أطراف التسريب الثلاثة “عبد الفتاح السيسي وعباس كامل ومحمود حجازي” في حق دول الخليج، إضافة إلى إفشاء عباس كامل أسرار المجلس الأعلى للقوات المسلحة عبر اتصاله بفهد العسكر الذي يتولى إدارة مكتب خالد التويجري، رئيس الديوان الملكي السعودي، خلال تلك الفترة؛ لإبلاغه بأن المجلس العسكري سوف يوافق على ترشيح المشير عبد الفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية.

“فلوسهم زي الرز، تميم ابن الـ……، لازم العلاقات بين مصر والخليج تكون هات وخد، دول أنصاف دول…”، كانت تلك العبارات هي الأشهر في حديث التسريب الأحدث والأخطر على الإطلاق، وهو التسريب الذي يؤكد مراقبون بأنه يمكن أن يتسبب في حدوث أزمة كبيرة بين مصر من ناحية، والسعودية والكويت وقطر من ناحية أخرى؛ بسبب التجاوزات التي تضمنها التسريب عن الدول الثلاث، والتي اعتبر أن الخليج ما هو إلا “بقرة حلوب” للأموال، فضلا عن الإهانة المباشرة التي وجهها عباس كامل لأمير قطر؛ حيث قام بسبه بوالدته، بل إن بعض المتابعين أبدى تخوفه على العمالة المصرية بالخليج عقب تلك التجاوزات غير المسبوقة.

وأكد أسامة جاويش، مقدم برنامج “مكملين النهاردة” والذي أذاع التسريب، أنه تم تسجيل هذا التسريب يوم 28 يناير 2014، في الثانية ظهرا، حتى يقطع الطريق أمام الاتهامات التي عادة ما توجه للتسريبات من جانب مؤيدي الانقلاب، وفقا لقوله.

وقبيل إذاعة التسريب وخلاله وصل الهاشتاج الذي أطلقه نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان “السيسي يحتقر الخليج”، إلى صدارة الهاشتاجات في تويتر بالعالم العربي، ولوحظ أن عددا كبيرا من المشاركين كان من دول الخليج، عقب الدعاية الواسعة التي سبقت التسريب.

التسريب تضمن تفاصيل اجتماع ضم المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع آنذاك، ومدير مكتبه اللواء عباس كامل، واللواء محمود حجازي مدير المخابرات الحربية حينئذ، وذلك لمناقشة تراجع المعونة الخليجية لمصر .

وانتقد كامل في الاجتماع تعامل الدولة المصرية مع دول الخليج، مشددًا على ضرورة أن تكون العلاقة بينهم “هات وخد”، واصفًا هذه الدول بـ”أنصاف الدول”.

وأضاف كامل: “مانا ورايا شعب جعان ومتنيل بنيلة وظروفي أنيل.. وانتوا اللي عايشين حياتكو بالطول والعرض.. وفلوسكوا متلتلة قد كده”.

وتابع حجازي: “القيادات بتاعتهم ميزانيتهم أكبر من ميزانية البلد وكل أمير معاه مئات المليارات”.

وفي حديث مدير مكتب السيسي عن قطر قال: “حتى بتاع قطر ابن الـ****، البنك بتاعه ده اللي هو قطر الوطني.. ده ولا مش عارف إيه.. البت بتتكلم من أسبوع كده ولا من عشر أيام إن الاحتياطي 900 مليار”.

وطلب السيسي من كامل مخاطبة خالد التويجري، قائلا: “بص … تقوله إحنا محتاجين 10 يتحطوا في حساب الجيش، والعشرة دول ساعة ما ربنا يوفقه وينجح “يقصد نجاحه شخصيا في انتخابات الرئاسة” هيشتغلوا للدولة، وعايزين من الإمارات 10 زيهم، وعايزين من الكويت 10 زيهم… ده بالإضافة لقرشين يتحطوا في البنك المركزي ويكمل حساب السنة بتاعة 2014.”

وهو ما رد عليه كامل قائلا: “ههههههه ويغمي عليه”.. يقصد التويجري، فقال السيسي: “بتضحك ليه يا عم، الفلوس عندهم زي الرز”.

بينما تناول الجزء الرابع من التسريب مكالمة هاتفية بين مدير مكتب السيسي، وفهد العسكر مساعد رئيس الديوان الملكي السابق خالد التويجري، يخبره كامل فيها عن اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والذي سيصدر خلاله قرارا بترشيح السيسي للانتخابات الرئاسية.

وقال كامل في المكالمة: “أنا بس كنت عايز أبلغك حاجة لازم تبلغها له.. دلوقتي حالا وأنا بكلمك.. فيه اجتماع للمجلس الأعلى للقوات المسلحة.. في نهاية الاجتماع هيصدر بيان من المجلس الأعلى تمام.. بالموافقة على ترشيح الفريق السيسي لرياسة الجمهورية تمام كده؟”.

وكانت قناة مكلمين قد تعرضت لتشويش شديد قبل إذاعة التسريب مباشرة، أدى إلى انقطاع البث عنها، ما دفعها إلى نشر التسريب عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، إضافة إلى إذاعته على قناتي “مصر الآن”، و”الشرق”.

اقرأ أيضا

هل يشاهد ملك السعودية وأمير قطر “مكملين” الليلة؟

“تريقة خليجية” على تسريبات السيسي

نشطاء: من خان شعبه يخون الكفيل

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …