‫الرئيسية‬ منوعات 5 حركات أزهرية تطالب الأحرار بدعم إعلام الشرعية وإنقاذ قنوات الثورة
منوعات - أغسطس 24, 2015

5 حركات أزهرية تطالب الأحرار بدعم إعلام الشرعية وإنقاذ قنوات الثورة

أصدر تجمع علماء الأزهر والذي يضم خمس حركات ثورية أزهرية هي “نقابة الدعاة”، “حركة أبناء الأزهر الأحرار”، “علماء ضد الانقلاب”، “اتحاد شباب الأئمة والوعاظ بالخارج”، “الاتحاد العالمي لعلماء الأزهر” -بيانا منذ قليل- طالب فيه بدعم الإعلام الثوري ماليًّا ومعنويًّا، مؤكدًا أن الإعلام الذي يتبنى قضية الحق والدفاع عن المظلومين من أوجب الواجبات لكي نكسر الاحتكار الإعلامي للانقلابيين عبر الفضاء المفتوح.

وأكد البيان الذي جاء تحت عنوان “بشأن وقف بث قناة الثورة الفضائية المعارضة للانقلاب العسكري في مصر” إن الرسالة النبيلة التي قام بها الإعلام الثوري المعارض لنظام السيسي ساهمت في نجاح الحراك الثوري ومساره، ولم يعد مخفيا دور الإعلام في توجيه الأمة الإسلامية وثورتها ونجاح مسارها، وأقرّ الجميع على الدور الإيجابي للإعلام الثوري في الدفاع عن المظلومين وفضح الظالمين وتوعية الشعوب ونشر القضية بصورة واقعية صحيحة لأمم الأرض كافة.

وأشار إلى أن الإعلام أصبح وسيلة من وسائل الجهاد المعاصر بل من أفضل أنواع الجهاد لأنه كلمة حق فى وجه سلطان جائر ولذلك جاءت الآية الكريمة “وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ” فلم تحصر القوة بنوع معين فمنها القوة العسكرية ومنها قوة الاقتصاد وقوة الإعلام حيث تُمثل أهمية قصوى فهي وسيلة للاختراق والوصول للشعوب والأمم بدون أدوات عسكرية ولا حرب.

ودعا البيان الأمة الإسلامية وأحرارها وشرفاءها في مشارق الأرض ومغاربها إلى أن تقوم بواجبها نحو الإعلام الثوري المناهض للظلم والطغيان بالدعم المادي والمعنوي.

وقال تعليقًا على غلق قناة “الثورة” لأسباب مادية: إن القلب ليحزن يوم أن تُغلق قناة فضائية مثل قناة الثورة – التي ترفع صوت المظلومين في وجه الظالمين والطغاة وتنشر دين الله بعلمائها الأحرار وكوادرها الإعلامية – بسبب التعسر المالي في ظل انتشار قنوات البغي التي تنشر الضلال وتحارب دين الله والتي يُنفق عليها أعداء الأمة مليارات الأموال موضحا إن الإعلام أعظم وثيقة تؤرخ لثورتنا فلا تتجاهلوا الإعلام المناهض لنظام السيسي.

وشدد البيان على أن عصابة اللصوص بزعامة الغادر السيسي يظنون أنهم أفلتوا بفعلتهم بعد القتل والحرق والاختطاف والاعتقال والمطاردة لأحرار الأمة وحرائرها، مطالبا بعدم ترك الفرصة أمام وجوه إعلام النظام المستبيح لدمائنا المستخف بحرياتنا الراقص على جثث الشهداء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …