‫الرئيسية‬ مقالات العام المنصرم.. سنة سوداء على بنات مصر
مقالات - يناير 27, 2019

العام المنصرم.. سنة سوداء على بنات مصر

قلت من قبل إنه في أشد العصور ظلاما كان هناك خط أحمر لأعتقال بنات مصر ، فلم يكن يتم الا للضرورة القصوى ، وعددهن لم يتجاوز أبدا أصابع اليد الواحدة! وتغيرت الأحوال بعد الإنقلاب واستيلاء العسكر على السلطة عام 2013، أصبح أعتقال المرأة شيئا عاديا، وضربها في أمن الدولة لا غرابة فيه! ومفيش مانع تختفي قسريا أسابيع وشهور ولا أحد يعلم مكانها وهي في دهاليز شياطين الإنس تخضع للاستجواب.

والعام المنصرم بالذات كان سنة سوداء على بنات مصر، شهد أعتقال العشرات من نساء حواء، وفي أواخر العام قامت حملة بوليسية كان عدد المقبوض عليهم من النساء أكثر من الرجال ومعظمهم من الحقوقيات ويأت على رأسهم المحامية البارزة هدى عبدالمنعم ، وعائشة خيرت الشاطر.

والجدير بالذكر أن إجمالي عدد البنات الموجودين في السجون حاليا لأسباب سياسية يبلغ حوالي السبعين، وعدد كبير منهن من الطالبات وصغار السن، والشباب دوما في طليعة الرافضين للظلم، وحواء حاليا “زي الولد ومش كمالة عدد”!!

والأغلبية لم يتم تقديمهم الى المحاكمة ، بل فقط يتم تجديد حبسهن ويأت على رأسهن سيدة فاضلة اسمها “علا القرضاوي” وكل تهمتها أنها إبنة عالمنا الجليل الشيخ يوسف القرضاوي.

وهناك المئات من النساء ممنوعات من السفر أو تم فرض الحراسة على أموالهن لأسباب سياسية تتعلق بالمعارضة أو الانتماء إلى التيار الإسلامي، وهذا أيضا أمر جديد لم تعرفه بلادي من قبل بعد سقوط الخط الأحمر الخاص بالمرأة.. عجائب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …