‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير بالفيديو.. “عِرض مصر” حملة نسائية لمناهضة انتهاكات الحكومة ضد المرأة
أخبار وتقارير - نوفمبر 25, 2014

بالفيديو.. “عِرض مصر” حملة نسائية لمناهضة انتهاكات الحكومة ضد المرأة

بثت حركتا نساء ضد الانقلاب والتحالف الثوري لنساء مصر فيديو ضمن حملتهما “عرض مصر”، بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة؛ حيث استنكرتا الانتهاكات التي تعرضت لها المرأة المصرية في ظل حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وطالبت الحركتان- خلال فيديو “أوقفوا العنف ضد المرأة”- بوقف هذه الانتهاكات التي تمس حقوق الإنسان، وأشارتا إلى أن المرأة تتعرض للتحرش والاغتصاب والضرب والاعتداء على يد رجال الشرطة والجيش، إضافةً إلى إصدار الأحكام الجائرة بحق المعتقلات في قضايا سياسية.

كانت حركة نساء ضد النساء قد أصدرت تقريرًا بشأن الانتهاكات التي تعرضت لها المرأة منذ أحداث 3 يوليو؛ حيث قالت إن هناك 75 حالة قتل خارج إطار القانون، وأكثر من 50 فتاة داخل السجون في قضايا سياسية، إضافة إلى أكثر من 2000 حالة اعتقال حتى الآن، وآلاف الإصابات، وما يزيد على 20 حالة اغتصاب في صفوف الحركة النسائية.

وأشار التقرير إلى أن المرأة المصرية تعرضت خلال هذه الفترة للاعتقال، سواء أثناء تظاهرها السلمي، أو اعتقالها كرهينة، هذا إلى جانب الاعتقالات أثناء زيارتها لذويها المعتقلين، وجرائم الاختطاف والإخفاء القسري، والأحكام القضائية الجائرة والانتهاكات في مقار الاحتجاز والانتهاكات التي تعرضت لها الطالبات داخل الجامعات المصرية.

رابط الفيديو:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …