‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير قضاة يقمعون المحامين ويسجنونهم ويكذبون في المحاكم!
أخبار وتقارير - نوفمبر 24, 2014

قضاة يقمعون المحامين ويسجنونهم ويكذبون في المحاكم!

استمرارا لمسلسل قمع المحامين بعد الطلاب ومنظمات حقوق الإنسان وتأميم الإعلام، احتج محامون على اعتقال زميلهم إبراهيم نصر، والد طالبة الأزهر (رفيدة) التي حكم عليها مع 100 طالب وطالبة أمس بـ500 سنة سجن ومليون جنيه غرامة، وقال المحامي منتصر الزيات: إنه “ليس للمحكمة أن تحبس محاميا أثناء عمله، وكل ما لديها أن ترفع مذكرة إلى النيابة المختصة لاتخاذ شئونها والتحقيق في الواقعة”.

وقال الزيات: إنه أجرى اتصالا بالمستشار رئيس محكمة استئناف القاهرة، وأحاطه علما بالواقعة وضرورة التصرف، وصرف المحامي إبراهيم نصر فورا من الحجز، قائلا: “ماذا بقي للمحامي؟ قولوا لنا يا معشر المحامين، لا بد أن يكون لنا موقف إذا لم يطلق سراح إبراهيم نصر خلال دقائق.. الله يرحم نقابة المحامين”.
وأضاف أن المحامي إبراهيم نصر أبلغه وهو داخل حجز قسم ثاني التجمع الخامس شرق القاهرة، خلال زياراته له الإثنين 24 نوفمبر، أنه “فور تلاوة القاضي الحكم قام إبراهيم وخرج ليغادر القاعة، فناداه القاضي ليجلس، فقال له إبراهيم: لقد انتهت الجلسة الخاصة بي فلماذا تريد أن تذبحني أمام ابنتي”.

وأضاف الزيات: وهنا شرع القاضي في إثبات بعض العبارات في محضر الجلسة، فقاطعه المحامي إبراهيم قائلا له: “كن أمينا فيما تثبت”، فاعتبرت المحكمة هذه العبارة شغبا وحكمت بحبسه 24 ساعة، كما قررت إحالته إلى النيابة لاتخاذ شئونها فيما وقع من إبراهيم، وأثبت رئيس المحكمة أن إبراهيم صاح “يا ظلمة يا كفرة” على غير الحقيقة.

وقد تم التحقيق مع المحامي إبراهيم في نيابة التجمع الخامس، اليوم الإثنين، وتردد أنه تقرر حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق دون أن يصدر تأكيد رسمي، وأقسم المحامي إبراهيم نصر بالله أنه ما قال هذه الألفاظ التي ادعى القاضي أنه قالها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …