‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير طالبات الأزهر يتظاهرن تحت الأمطار احتجاجًا على حبس زميلاتهن
أخبار وتقارير - نوفمبر 24, 2014

طالبات الأزهر يتظاهرن تحت الأمطار احتجاجًا على حبس زميلاتهن

لم تمنع تساقط الأمطار بغزارة على جامعة الأزهر فرع البنات بالقاهرة وسقيع الجو الشديد من تنظيم طالبات الجامعة مظاهرة احتجاجية داخل الحرم الجامعي؛ للتنديد بحكم محكمة الاستئناف، أمس، والذي أيد الحكم على 5 من زملائهن بالسجن 5 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه؛ لاتهامهم بالتظاهر دون إذن داخل ساحات الجامعة العام الماضي.

(س.م) إحدى الطالبات المشاركات في مظاهرة اليوم بالجامعة، والتي رفضت الإفصاح عن اسمها خوفا من الملاحقة الأمنيه، أكدت- في تصريحات خاصة لـ”وراء الأحداث”- أن سقيع الجو أو سقوط الأمطار لن يحول دون مشاركتها في أي فعالية طلابية تطالب بالإفراج عن زميلاتها المعتقلات.

وتابعت “أشعر بالحرج أمام نفسي وأنا أجلس في بيتي تحت الدفء وزميلاتي يعانين السقيع والبرد داخل الزيازين والمعتقلات دون أدنى ذنب اقترفوه”.

رفعت الطالبات خلال المسيرة- التي أجبرتها شدة الأمطار عن التوقف والتحول إلى ثلاث سلاسل بشرية- شارات رابعة العدوية ولافتات تطالب بالحرية والإفراج عن جميع المعتقلين.

كما رفعن خلال السلاسل البشرية أسماء من تم الحكم عليهن وهن “آلاء السيد- عفاف أحمد عمر- رفيدة إبراهيم أحمد- أسماء حمدي عبد الستار- هنادي محمد”.

deif-hamzah-seif-very-new

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …