‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير بالفيديو .. الاحتجاجات تسبق “السيسي” إلى إيطاليا
أخبار وتقارير - نوفمبر 23, 2014

بالفيديو .. الاحتجاجات تسبق “السيسي” إلى إيطاليا

. دشن مصريون فى إيطاليا حملة رفض لزيارة الرئيس المصرى المشير عبد الفتاح السيسي، التى تبدأ إلى إيطاليا بعد عدة ساعات.

الحملة تأتي فى إطار احتجاجات ينظمها مصريون فى كل من “إيطاليا وفرنسا”، قبيل أول زيارة للسيسي إلى البلدين، وتأتي فى أعقاب المظاهرات الحاشدة التي نظمها المصريون المقيمون في أمريكا، خلال حضور السيسي جلسة الأمم المتحدة، منذ أسابيع .

الاحتجاجات التي تعكس معارضة قوية للسيسي خارج مصر -يبدو أنها ستطارد السيسي فى كافة زياراته الخارجية- أصبحت تمثل عبئا على النظام المصري، الذى يحاول أن يقنع العالم بأنه يحوز على شعبية كبيرة فى أوساط المصريين فى الخارج، فضلا عن الداخل، مما يهدد هذه الشعبية.

واحتشد عدد من أبناء الجالية المصرية بإيطاليا؛ بناء على دعوة الائتلاف العالمي للمصريين بالخارج، أمام ميدان الجمهورية بالعاصمة الإيطالية، ومقر استضافة السيسي هناك، ونددوا باستقبال إيطاليا له، وبجرائم حقوق الإنسان التي تُرتكب في مصر بحق المعارضين، بحسب قولهم .

ورفع المشاركون في التظاهرة لافتات رافضة لـ”حكم العسكر”، كما رفعوا أعلام مصر وشارات تحمل شعار “رابعة العدوية”.

شاهد البث المباشر لمظاهرة إيطاليا: 

كما نظم ائتلاف الدفاع عن الديمقراطية والشرعية، عضو الائتلاف العالمي للمصريين في الخارج، في 22 نوفمبر الجاري، مسيرة انطلقت من ميدان دانڤير إلى ميدان لوكسومبرج بباريس ضد زيارة السيسي المرتقبة لفرنسا، وشاركت في المسيرة بعض الجمعيات العربية والفرنسية التى تنادي بالحرية والكرامة لشعوب العالم .

ووزع رافضو زيارة السيسي لفرنسا ملصقات؛ لتعريف الشعب الفرنسي بممارسات حكومة السيسي، وبالفترة منذ 3 يوليو 2013 وما أعقب الإطاحة بالدكتور محمد مرسي، خاصة في أحداث رمسيس والحرس الجمهوري والمنصة ورابعة والنهضة، فضلا عن رصد الوضع الاقتصادي للشعب المصري .

ومن المقرر أن يصل السيسي إلى روما، غدا الإثنين 24 نوفمبر، في زيارة تستغرق يومين لإيطاليا، وكشف السفير عمرو حلمي، سفير مصر في روما، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “هنا العاصمة” على فضائيةcbc أن الزيارة ستشهد توقيع اتفاقات مع الجانب الإيطالي، سيترتب عليها “منح اقتصادية لا ترد”، بالإضافة إلى قروض ميسرة؛ ما اعتبره نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بأنه استمرار لسياسة “الشحاذة” التي تمارسها حكومة السيسي على المصريين، خاصة بعد “الملابس المستعملة” و”بطاطين” الإمارات ودول الخليج .
شاهد بالفيديو السفير المصري يعترف بهدف الزيارة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …