‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير كاريكاتير: هتلر أمريكا
أخبار وتقارير - فبراير 1, 2017

كاريكاتير: هتلر أمريكا

قال موقع “ذا ديلي بيست” الأمريكي، إن ثمة أوجه تشابه بين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، والرئيس النازي أدولف هِتلر، لا سيما فيما يخص علاقتهما بأتباعهما، والتنازلات السياسية التي قدمها كل منهما في سبيل الوصول إلى السلطة.

جاء ذلك فى مطلع تقرير له مؤخرا، قبل توليه الرئاسة بالولايات المتحدة، معلقةً على الأمر: تمامًا كأولئك الذين ساعدوا هِتلر ليتولّى مقاليد الحكم لصالح أهدافهم الشخصية، قرّر الساسة والنشطاء تسخير ترامب لأغراضهم الخاصة، دون النظر إلى إرادة الشعب.

http://www.yeniasya.com.tr/karikatur/gunun-karikaturu_422616

وقد نشر فنان الكاريكاتير التركى العالمى إبراهيم أوزدباك، اليوم الأربعاء، عبر موقعه الرسمى، صورة للرئيس الأمريكى دونالد ترامب كتب عليها “هتلر أمريكا”، عقب منع آلاف المسلمين والعرب من دخول الولايات المتحدة، بزعم محاربة الإرهاب.

جدير بالذكر أن “أفاز” الدولية، المعنية بحقوق الإنسان، قد دشنت حملة تحت اسم  “مواطني من أنحاء العالم” ضد عنصرية الرئيس الأمريكى دونالد ترمب، قالت فيه إنه يجب أن يقف الجميع موحدين اليوم أمام محاولاتك لبث التفرقة والكراهية.

وقالت عبر موقعها الرسمى، ووضعت بجواره رابط “وقع على الرسالة العالمية الموجهة إلى دونالد ترامب من خلال النموذج الموجود أدناه” بقول: بعد اتخاذه قرارًا بمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة، أثبت دونالد ترامب أن أسوأ مخاوفنا حول رئاسته كانت في محلها.

وطالبت بإضافة الاسم إلى الرسالة المفتوحة أدناه والموجهة من مواطني العالم إلى ترامب لتشارك في مقاومة سياساته، ثم شاركها على أوسع نطاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تطورات الوضع في سوريا.. أردوغان: لا نخشى التهديدات.. وتقارير تكشف المراحل الثلاث للحملة العسكرية

كشفت صحيفة “الصباح” التركية عن أنَّ عملية “نبع السلام”، التي أطلقه…