‫الرئيسية‬ منوعات مطالب للأمم المتحدة بالتدخل لوقف إهمال المعتقلين
منوعات - سبتمبر 22, 2016

مطالب للأمم المتحدة بالتدخل لوقف إهمال المعتقلين

أدان مركز الشهاب لحقوق الإنسان التعنت في منح المُعتقلين حقوقهم الأساسية التي تُقرها كافة القوانين المحلية والدولية، وما يتعرضون له من إهمال طبي يهدد حياتهم للخطر، وكان آخرهم حالة المعتقل “محمد عبد السلام محمد”.

وأوضح المركز الحقوقي أن ما يحدث للمعتقلين داخل سجون العسكر من التعذيب الشديد والإهمال الطبي، يعد مخالفا لمعايير حقوق الإنسان الدولية والقوانين.

وأشار إلى أن المعتقل “محمد عبد السلام” يعاني من مضاعفات خطيرة بقدميه؛ نتيجة لتعذيبه الشديد منذ اعتقاله الذي دام 6 أشهر، وتم مرة أخرى بعد اعتقاله للمرة الثانية بمقر قوات أمن كفر الدوار المعروف باسم “المينا”.

وأكد الشهاب أن أسرته تتألم من رؤيته في الزيارات محمولا من قبل المعتقلين؛ لما تعرض له من تعذيب أثر على قدمه، وللإهمال الطبي المتعمد، إلى أنه أصبح لا يقدر على الحركة.

وناشدت أسرته منظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية بالضغط من خلال الوسائل المتاحة بسرعة توفير الرعاية الطبية اللازمة للحفاظ على سلامته، أو بإخلاء سبيله للعمل على علاجه على نفقة أهله الخاصة.

وطالب “الشهاب” من المقرر الخاص بلجنة الأمم المتحدة- المعني “بالتمتع بأعلى مستوى من الرعاية الطبية”- بسرعة التدخل لتحسين أوضاع المُعتقلين، كما يطالب الجهات المعنية بالسماح للمُعتقل بتلقي العلاج المُناسب لإتمام شفائه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …