‫الرئيسية‬ ترجمات ودراسات الانقلاب يخفى 7 طلاب بينهم 4 أشقاء بالعاشر من رمضان
ترجمات ودراسات - سبتمبر 19, 2016

الانقلاب يخفى 7 طلاب بينهم 4 أشقاء بالعاشر من رمضان

تخفى سلطات الانقلاب العسكرى الدموى الغاشم 7 من طلاب المرحلة الإعدادية والثانوية من مدينة العاشر من رمضان، منذ أن تم اختطافهم من منازلهم بعد حملة مداهمات على بيوت الأهالى، فجر السبت الماضى 17 سبتمبر الجارى.

وأكد أهالى المعتقلين تقدمهم بالبلاغات والتلغرافات للجهات المعنية بحكومة الانقلاب للكشف عن أسباب اختطاف أبنائهم واحتجازهم القسرى، وإخفاء مكان احتجازهم دون أى تعاطٍ مع شكواهم فى ظل أنباء عن تعرضهم لعمليات تعذيب ممنهج للاعتراف بتهم لا صلة لهم بها، كما حدث فى حالات مماثلة من قبل.

والطلاب المختفون قسريا هم “عبد الله عبد الحفيظ الصاوى، شقيق مصعب عبد الحفيظ طالب الثانوية الذى سبق اعتقاله منذ 3 أسابيع، ونجل الشيخ عبد الحفيظ الصاوى المفرج عنه مؤخرا من سجون الانقلاب، والبراء محمد فرح الطالب بالصف الثالث الإعدادى والمفرج عنه مؤخرا من سجون الانقلاب، والشقيقان عمرو سامى طالب الثانوية، ومحمد سامى الطالب بالصف الثالث الإعدادى، ومحمد الســـيد شهدة وهو شقيق المعتقل عمر السيد والمختفى قســـريا منذ أكثر من أسبوعين، والطالب محمد حلمى.

من جانبها، ناشدت رابطة أسر المعتقلين بالشرقية منظمات حقوق الإنسان التدخل لتوثيق هذه الجرائم، واتخاذ الإجراءات التى من شأنها رفع الظلم عن الطلاب، والكشف عن أماكن احتجازهم، وسرعة الإفراج عنهم، ومحاكمة المتورطين فى هذه الجرائم.

ويقبع فى سجون الانقلاب من مدينة العاشر من رمضان ما يزيد عن 200 معتقل، بينهم ما لا يقل عن 80 من طلاب المرحلة الثانوية والجامعية، فى ظروف احتجاز تتنافى مع أدنى معايير حقوق الإنسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …