‫الرئيسية‬ تواصل اجتماعي الانقلاب يواصل إخفاء طالب هندسة واثنين من الصعيد
تواصل اجتماعي - سبتمبر 18, 2016

الانقلاب يواصل إخفاء طالب هندسة واثنين من الصعيد

تخفي سلطات الانقلاب العسكرى يحيى منصور أحمد الشرقاوي”، الشهير بـ “يحيى الشرقاوي الطالب بالفرقة الثانية بكلية “الهندسة”منذ اختطافه من قبل داخلية الانقلاب دون سند قانوني أو إذن نيابة بتاريخ 7 سبتمبر الجاري. 
وقالت مُنظمة “هيومن رايتس مونيتور” اليوم الأحد عبر صفحتها على “فيس بوك” إنها وثقت  شكوى أسرة الطالب بالعديد من الشكاوى والمُطالبات للجهات المعنية ، لكن دون اكتراث من جانب سلطات الانقلاب بالمعاناة التي تعيشها أسرته وأشارت الى أنه تم اختطاف الطالب وهو برفقة “محمد قشطة”، ابن عم المعتقلة “هبة قشطة”، والذي تم اختطافه أيضًا وهو ما يمثل انتهاكا لإعلان حماية جميع الأشخاص من الإختفاء القسري.
وطالبت المنظمة سلطات الانقلاب بسرعة الإفصاح عن مكان احتجاز الطالب، والإفراج الفوري عنه، كما نصت على ذلك المادة الحادية عشر الواردة بالإعلان العالمي لحماية جميع الأشخاص من الاختفاء القسري. 
ودانت المنظمة انتهاكات سلطات الانقلاب لنصوص مواد الإعلانات الحقوقية الدولية، والقانون الدولي والمحلي، كما دانت استمرار اختطاف المواطنين  واخفائهم قسريا ، وإنكار وجودهم بحوزتهم، ما يزيد الجريمة جرمًا آخر.
من ناحية أخرى تخفى سلطات الانقلاب بالأقصر لليوم الثانى والعشرين عبدالسيد درويش ابن مدينة إسنا، وترفض الإفصاح عن مكان احتجازه القسري رغم البلاغات والتلغرافات التي حررتها أسرة المختطف دون أى استجابة. 
كما تخفي أيضا من قنا أحمد حساني المختطف من قبل سلطات الانقلاب منذ ما يزيد عن 20 يومًا دون سند قانوني بشكل قسري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …