‫الرئيسية‬ تواصل اجتماعي الانقلاب يختطف طالبًا بكلية الهندسة ويخفيه قسريًّا
تواصل اجتماعي - سبتمبر 17, 2016

الانقلاب يختطف طالبًا بكلية الهندسة ويخفيه قسريًّا

تخفي سلطات الانقلاب العسكري الدموي الغاشم بشكل قسري محمد صفوت عبدالرؤوف قشطة” الشهير بـ “محمد قشطة” البالغ من العمر 20 عامًا، طالب بالفرقة الثانية كلية “الهندسة”، ومقينم بـ”منية النصر مُحافظة الدقهلية”، منذ أن تم اختطافه، دون سند قانوني أو إذن نيابي حال تواجده بمحافظة “أسوان” بتاريخ 7 سبتمبر الجاري.
 
وأكدت منظمة هيومان رايتس مونيتور عبر صفحتها اليوم السبت على فيس بوك أن شهود العيان أخبروا أسرته أنه أثناء توجهه للسودان مُستقلًا القطار تم اختطافه من قبل قوات أمن الانقلاب والتي ترفض الإفصاح عن مكان احتجازه حتى الآن رغم التليغرافات والبلاغات التي حررتها أسرته دون أي تعاط معها، وهو ما يزيد من مخاوفهم على سلامته.
 
وطالبت مونيتور مُنظمات المجتمع الدولي بالتدخل والوقوف ضد عمليات الاختفاء القسري والاعتقال التعسفي في حق المواطنين الذي تُمارسه سلطات الانقلاب التي تقوم بالإخفاء يوميًا عشرات المواطنين قسريًا، رغم المناشدات الدولية لها بوقفها، ورغم تجريمها بالإعلانات الدولية لحقوق الإنسان والموقعة عليها الحكومة المصرية.
 
وحملت المنظمة سلطات الانقلاب مسئولية سلامة المُختطف النفسية والبدنية والعقلية، وطالبت بالإفراج الفوري عنه  ووقف نزيف الانتهاكات للقوانين المحلية والدولية.
 
ووثقت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات 2811 حالة اختفاء قسري خلال السنوات الثلاث الماضية وحتى 30 أغسطس الماضي والذي يعد جريمة ضد الإنسانية لا تسقط بالتقادم.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …