‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير الانقلاب يخفى المغربى منذ 3 شهور و”مونيتور” تدين جرائم الانقلاب
أخبار وتقارير - سبتمبر 10, 2016

الانقلاب يخفى المغربى منذ 3 شهور و”مونيتور” تدين جرائم الانقلاب

تواصل سلطات الانقلاب العسكرى جرائمها بحق أحرار الوطن الرافضين للظلم والتنازل عن الأرض، وتخفى “محمود رمضان محمد شافعي المغربل”، الشهير بـ”محمود المغربل”، البالغ من العمر 22 عامًا، يدرس بالمعهد العالي للهندسة، ويُقيم بمنطقة “الخانكة- القليوبية”، منذ أن تم اختطافه بتاريخ 22 يونيو 2016 من داخل المعهد الذى يدرس فيه.

وقد وثقت مُنظمة “هيومن رايتس مونيتور” شكوى من أسرة “المغربل”، المختطف منذ 3 أشهر دون أن تستطيع أسرته التوصل لمكان احتجازه.

وأكدت أسرته فى شكواها لـ”مونيتور” تقدمها بالعديد من الشكاوى والبلاغات للنيابة العامة، لكن دون استجابة لوقف المُعاناة التي تعيشها الأسرة جراء اختطافه، حيث تكبدت الأسرة العديد من الخسائر المادية والنفسية والاقتصادية بعد اختفائه.

وأدانت “مونيتور” استمرار انتهاكات سلطات الانقلاب بحق المواطنين، بالمخالفة للدستور والمواثيق الدولية والمحلية، وطالبت المنظمة بالكشف الفوري عن المواطن الذي اختفى دون التوصل إلى مكان احتجازه حتى الآن.

كما طالبت الجهات المعنية بالتحقيق في واقعة الاختفاء المذكورة، وتمكين أسرته من التواصل معه، وتحمل المنظمة سلطات الانقلاب المسؤولية عن الانتهاكات القانونية التي تضمن الاختفاء القسري، وفق المادة 5 من إعلان حماية جميع الأشخاص من الاختفاء القسري، بالإضافة إلى العقوبات الجنائية واجبة التطبيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …