‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير غدًا.. الصحفيون يدونون عن زملائهم المعتقلين
أخبار وتقارير - سبتمبر 6, 2016

غدًا.. الصحفيون يدونون عن زملائهم المعتقلين

قال قطب العربي، الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للصحافة السابق: إن عددًا من الصحفيين المصريين سيطلقون حملة غدًا الأربعاء السادس من سبتمبر الجاري حملة للتدوين عن زملائهم المعتقلين في السجون المصرية والذين يقدر عددهم بالعشرات.

وأضاف العربي- عبر صفحته على فيس بوك اليوم الثلاثاء- أن الحملة تهدف للتوعية بقضايا الصحفيين المعتقلين ومعاناتهم خلف القضبان من خلال دعوة المعنيين من النشطاء والصحفيين والمنظمات الحقوقية وأصحاب الضمائر حول العالم للتدوين ليوم واحد عن أحد الصحفيين المعتقلين كل أسبوع.

وذكر أن الحملة ستعمل على نشر بيان من أسرة كل معتقل للتعبير عن معاناته خلف القضبان والظلم الواقع عليه.

وأشار إلى أن الحملة لا تنتمي لأي تيار أو توجه سياسي، وسوف تدافع عن جميع الصحفيين المعتقلين بغض النظر عن خلفياتهم؛ فهي تنطلق من أهمية حرية الكلمة والصحافة لبناء مصر أفضل تتسع لجميع أبنائها.

وبين العربى أنه مع انطلاق اليوم الأول للحملة غدًا الأربعاء سيتم تناول قضية الصحفي الشاب خالد سحلوب المضرب عن الطعام لأكثر من 140 يومًا اعتراضًا على ما يتعرض له من ظلم خلف القضبان واعتقال دام أكثر من ثلاث سنوات.

واختتم العربي بأن الحملة تأمل أن تحشد خلفها كل المعنيين بحقوق الصحفيين والمواطن في مصر من صحفيين عرب وأجانب ومعنيين بالحقوق والحريات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …