‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير تعرف على مبرر العسكر للتدخل في أزمة ألبان الأطفال
أخبار وتقارير - سبتمبر 3, 2016

تعرف على مبرر العسكر للتدخل في أزمة ألبان الأطفال

برر متحدث العسكر العميد محمد سمير فضيحة المتاجرة بألبان الأطفال، والتوجه لاحتكار السلعة لرفع الدعم عنها ورفع سعرها، على حساب جيوب البسطاء الخاوية، بأن القوات المسلحة تنسق مع وزارة الصحة لتوفير ألبان الأطفال بسعر مخفض؛ لمواجهة احتكار الشركات.

وشهد، اليوم السبت، تجمهر عشرات الأمهات على كورنيش النيل؛ احتجاجا على قرار وزير الصحة بحظر بيع لبن الأطفال المدعم في مقر “الشركة المصرية لتجارة الأدوية”.

وزعم المتحدث- خلال صفحته على “فيس بوك”، السبت- أن القوات المسلحة لاحظت قيام الشركات المختصة باستيراد عبوات لبن الأطفال باحتكار العبوات للمغالاة في سعرها، ما تسبب في زيادة المعاناة على المواطن البسيط، في الوقت الذي تجاهل فيه أن القوات المسلحة أعلنت عن بيع علبة اللبن بسعر 30 جنيها بما يزيد على سعرها المدعم بـ 24 جنيها، معتبرا أن بيعها بثلاثين جنيها أرخص من بيعها بستين جنيها في السوق السوداء.

وقال سمير: إن “القوات المسلحة قامت انطلاقا من دورها في خدمة المجتمع المدني بالتنسيق مع وزارة الصحة، بالتعاقد على نفس عبوات الألبان، ليصل سعر العبوة للمواطن المصري إلى 30 جنيها بدلا من 60 جنيها، أي بنسبة تخفيض تصل إلى 50%”.

وأضاف المتحدث العسكري أنه “لا يوجد لدى القوات المسلحة أي عبوات مخزنة، وسيتم استيراد أول دفعة من الألبان اعتبارا من منتصف شهر سبتمبر الجاري، ليتم استلامها من الموانئ وتوزيعها على الصيدليات بسعر 30 جنيها للعبوة”.

وفوجئ المواطنون بفضيحة من العيار الثقيل لجنرالات العسكر، تاجروا خلالها بأوجاع الغلابة في أطفالهم، حينما منعوا طرحها في الأسواق، ووقف المواطنون طوابير طويلة للحصول على علبة لبن، حتى تظاهروا وقطعوا طريق الكورنيش، لتعلن وزارة الصحة عن أن الجيش تدخل لإنقاذ أطفال مصر وطرح 30 مليون علبة لبن بسعر 30 جنيها للعلبة، الأمر الذي اكتشف معه مخطط الجنرالات للسيطرة على قطاع اللبن الخاص بالأطفال لبيعه بسعر أكثر من المطروح في السوق، وتحقيق مكاسب خيالية على حساب أوجاع الفقراء وحياة أبنائهم.

وتناول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الفضيحة بحملة سخرية شديدة، أطلقوا خلالها على جنرالات العسكر اسم “خير مرضعات الأرض”، فضلا عن التعليقات الساخرة التي تم نشرها وأثارت فضيحة كبرى لقيادات الانقلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …