‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير حقوقي: ظاهرة الاختفاء القسري في مصر موثقة دوليا
أخبار وتقارير - سبتمبر 3, 2016

حقوقي: ظاهرة الاختفاء القسري في مصر موثقة دوليا

علق الناشط الحقوقي أحمد مفرح، على تصريحات البيت الأبيض الأمريكي حول ارتفاع نسبة الإخفاء القسري بنسبة 100% عن العام الماضي .

وقال “مفرح” في مداخلة هاتفية لقناة مكملين اليوم الجمعة، إن التصريحات الأمريكية ربما ترجع فى النهاية إلى تأويلات سياسية أو غير سياسية، لكن الإخفاء القسري ليس ظاهرة سياسية وإنما انتهاك أصبح من المعلوم بالضرورة طبقا لما قامت بتوثيقه الآليات الدولية.

وأضاف الناشط الحقوقي أن ظاهرة الإخفاء القسري في مصر أصبحت معلومة بشكل كبير لكل المجتمع الدولي سواء للمنظمات الدولية أو الآليات الحقوقية الدولية التابعه لمنظمة الأمم المتحدة أو عن طريق العمل الذى تقوم به الدول المختلفة التى ترصد ظواهر انتهاكات حقوق الإنسان مثل الولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة أو الفيدرالية السويسرية أو غيرها من الدول التي تعنى بشكل كبير بحالات حقوق الإنسان فى مناطق الشرق الأوسط .

وطالب مفرح الدول التي لديها مثل هذه المعلومات بعرضها على الرأي العام العالمي وكشف جرائم الانقلاب، مضيفا أن جريمة الاختفاء القسرى أصبحت موثقة وليست فقط بحق المصريين ولكن ارتكبت أيضا بحق الأجانب المعتقلين فى مصر خلال الفترة الماضية.

شاهد:

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …