‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير شاهد.. جنازة المعتقل صبحى عرابي شهيد “طره”
أخبار وتقارير - سبتمبر 3, 2016

شاهد.. جنازة المعتقل صبحى عرابي شهيد “طره”

شيع الألاف من أهالى محافظة البحيرة في جنازة مهيبة عصر اليوم الجمعة شهيد الإهمال الطبي “صبحي عرابي ” بمسقط رأسه بقرية المحارة بمدينة أبو المطامير .

شارك في الجنازة عدد كبير من رموز وقيادات الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة بالبحيرة ورموز التيارات الإسلامية وكبار ورموز عائلا أبو المطامير مسقط رأس الشهيد وجمع غفير من أهالى القري المجاورة .

وحملت أسرة الشهيد داخلية الانقلاب وإدارة السجن وطبيب المستشفى المسؤولية الجنائية والمدنية عن تعمد قتله بالإهمال الطبي والامتناع عن علاجه.

من جانبه احتسب المكتب الإداري لجماعة الإخوان المسلمين بمحافظة البحيرة الشهيد “صبحي عرابي” شهيد القتل الطبي العند على يد طبيب وإدارة سجن طرة 2 شديد الحراسة الذين رفضوا علاجه وإنقاذه بعد إصابته بأزمة قلبية .

وتقدم المكتب الادارى عبر بيان صدر عنه بخالص العزاء لأسرة الشهيد داعين الله لهم بالصبر والسلوان وللشهيد بالرحمة والمغفرة وأن يتقبله في الشهداء وان يجعل مثواه الجنة وصبره على البلاء في ميزانه يوم القيامة وان يكون شفيعا لأهله وأسرته .

وأكد المكتب الادارى فى بيانه أن قصاص الله قادم وسيحاسب ويقتص من كل من ارتكب جريمة من أركان و أعوان الانقلاب الدموي وأراق دما زكيا طاهرا.

كما دانت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات قتل “عرابي” ، بالإهمال الطبي ومنع العلاج عنه؛ جراء إصابته بضيق في التنفس بعدما تجاهلت استغاثاته ورفضت إنقاذه، وتعمد طبيب السجن الامتناع عن علاجه، بعد إصابته بأزمة شديدة على خلفية ارتفاع ضغط الدم وضيق التنفس.

وأوضحت “التنسيقية” أن صبحي عرابي لم يكن يعاني من أمراض مزمنة بناء على تصريحات أسرته، وأنه في آخر زيارة لمحبسه اشتكى خلالها بضيق شديد في التنفس وارتفاع بضغط الدم.

ورصدت التنسيقية المعنية بالحقوق والحريات 2978 حالة قتل خارج إطار القانون خلال الثلاث سنوات الماضية، وذلك في تقريرها النصف سنوي لعام 2016.

يشار إلى أن الشهيد “صبحي عرابي” مدرس علوم بالأزهر الشريف “40 عاما” من أهالي مدينة أبو المطامير بمحافظة البحيرة، اعتقل في ديسمبر من العام 2015، ويقضي حكمًا بالسجن ثلاث سنوات على خلفية اتهامه في قضية ملفقة “جنحة التظاهر بدون تصريح”، التي اعتمدت على تحريات ضباط الأمن الوطني دون أدلة مادية.

فيديوهات من الجنازة

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …