‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير مسيرات ليلية تطالب بإنهاء الانقلاب ومحاكمة خاطفي الثوار
أخبار وتقارير - أغسطس 31, 2016

مسيرات ليلية تطالب بإنهاء الانقلاب ومحاكمة خاطفي الثوار

أ

حيا الثوار في العديد من محافظات الجمهورية ذكرى يوم الاختفاء القسري، الذي يحتفل به العالم، اليوم 30 أغسطس، منددين باستمرار تلك الظاهرة المؤسفة عقب الانقلاب العسكري الذي شهدته مصر منذ الثالث من يوليو 2013 وحتى اليوم.

وطالب الثوار- عبر عدد كبير من المسيرات الليلية- بمحاكمة المجرمين الذين اختطفوا مئات الشباب، والذين يتم تعذيبهم في مقار الاحتجاز بشكل لا إنساني؛ لإجبارهم على الاعتراف بتهم لم يرتكبوها.

كما ندد المتظاهرون باستمرار جريمة الانقلاب الذي أكل الأخضر واليابس على أرض مصر، حيث أصيبت البلاد بالخراب عقب الانقلاب، في الوقت الذي لجأت فيه حكومات الانقلاب إلى الاستدانة على المفتوح دون رقيب أو حسيب، بالإضافة إلى ارتفاع الأسعار الذي أصاب الأسر المصرية بأزمات مالية غير مسبوقة.

في الإسكندرية، نظمت حركة “بنات الثورة” بمنطقة الإبراهيمية مسيرة نددت بالانتهاكات التي تمارسها حكومة الانقلاب، والارتفاع الجنوني في الأسعار، والفشل الاقتصادي، والاعتقال الذي لم يتوقف يوما واحدا منذ وقوع الانقلاب.

طافت المتظاهرات شوارع العصافرة، ورفعن شارات رابعة ولافتات “هي ميتة واحدة فلتكن فى سبيل الله”.

وتظاهر أبناء منطقة “سكينة العوايد” بالإسكندرية، منددين بجرائم العسكر واعتقال الشباب، ورفعوا شارات رابعة، ولافتات “يسقط يسقط حكم العسكر.. الشعب يريد إسقاط النظام”.

وفي شمال سيناء، نظم الثوار فعاليتين ثوريتين إحداهما في العريش والأخرى في بئر العبد، نددتا بحكم العسكر والانتهاكات التي تحدث بحق أبناء سيناء وما يتعرضون له من ضغوط حتي يهجروا منازلهم واستهدافهم في حالة الرفض، كما ندد الثوار بملاحقة المهجرين واعتقالهم على الأكمنة؛ لأنهم من رفح أو الشيخ زويد.

وطالب الثوار المصريين بالانتفاض للخلاص من نظام العسكر الدموي الفاشل، مؤكدين مواصلة الحراك الثوري حتى كسر الانقلاب وتحقيق أهداف الثورة.

وفي الشرقية واصل ثوار قرية السكاكرة بههيا مظاهراتهم الليلية المطالبة بإسقاط الانقلاب وعودة الشرعية، والقصاص لدماء الشهداء، وخرجوا في مسيرة حاشدة قبيل صلاة العشاء، جابت معظم شوارع القرية، ضمن فعاليات أسبوع “انزل هات حقك”، الذي دعا إليه التحالف الوطني لدعم الشرعية، ضمن موجة “ارحل” الممتدة.

ردد المشاركون الهتافات الرافضة لقرض صندوق النقد الدولي، والمنددة برفع الدعم عن الغلابة، وغلاء الأسعار وضنك المعيشة، الذي سيطر على مصر بسبب حكم العسكر.

شهدت المظاهرة مشاركة واسعة من أسر الشهداء والمعتقلين، وشباب الحركات الثورية، رافعين أعلام مصر وصور رئيسها الشرعي الدكتور محمد مرسي وشارات رابعة العدوية، وصور الشهداء والمعتقلين، ولافتات تطالب بالقصاص لدماء الشهداء، وأخرى تندد بتدهور الأحوال الاقتصادية للبلاد، مطالبين جموع الشعب المصري بالتوحد والخروج في انتفاضة شعبية لإزاحة قائد الانقلاب العكسري وعصابته الذين خربوا مصر.

أما ثوار الدلنجات بالبحيرة فقد نظموا وقفة احتجاجية رفعت شعار “لا للإخفاء القسري”، وشهدت مشاركة شبابية، وطالبت بإسقاط حكم العسكر ورحيل الخائن، والقصاص للشهداء، وإطلاق سراح المعتقلين.
ورفع الثوار أعلام مصر ورابعة العدوية والعديد من اللافتات التعريفية بفشل العسكر في إدارة شؤون مصر، وخيانته ببيع أرض مصر، وصور الشهداء، والتعريف بمعتقلي الدلنجات الشرفاء، ولافتات القصاص للشهداء.

وردد الثوار هتافات “عسكر يبني في الأسوار، عسكر يقتل في الثوار، يسقط يسقط حكم العسكر، متعبناش ما تعبناش ثورة كاملة يا إما بلاش، ثورة كاملة ثورة تشيل كل فاسد كل عميل، علي وعلي وعلي الصوت اللي بيهتف مش هيموت”.

وفي البحيرة أيضا، نظم ثوار كفر الدوار مسيرة، مساء اليوم الثلاثاء، إحياء لذكرى انتفاضة 30 أغسطس 2013، عقب مجزرة فض رابعة العدوية والنهضة، مطالبين بالقصاص لدماء الشهداء، وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين، ووقف الجرائم بحقهم داخل سجون الانقلاب.

ونظم ثوار قرية “الشواشنة”، التابعة لمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، مساء اليوم، مسيرة جماهيرية، طالب المشاركون فيها الشعب المصري بالتوحد والخروج في انتفاضة شعبية، لإزاحة قائد الانقلاب العكسري وعصابته الذين دمروا مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …