‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير “وصفة كريمة”.. الإسلام عند السيسي خلطة ديانات!
أخبار وتقارير - أغسطس 28, 2016

“وصفة كريمة”.. الإسلام عند السيسي خلطة ديانات!

تفتق ذهن أستاذ الشريعة الإسلامية والفقه المقارن في جامعة الأزهر، الدكتور أحمد كريمة، عن وضع خلطة جديدة للدين ، زاعمًا أن الآية {إن الدين عند الله الإسلام} لا تشمل الدين الإسلامي فحسب بل يمكن ان تضم النصرانية واليهودية المحرفتان كذلك.

وقال كريمة الموالي للانقلاب العسكري في مداخلة هاتفية لبرنامج “كلام جرايد”، المذاع على فضائية “العاصمة”، مساء السبت، إن المعنى اللغوي لكلمة الإسلام هو إسلام الذات والقلب والعقل لله، وهذا المعنى ينطبق على كل الشرائع السماوية، وفق ادعائه.

وتابع كريمة تفسيره الخاص للآية بأن كلمة الإسلام جرى استعمالها لدى عامة الناس لغويا بأنها الرسالة المحمدية النبوية المعروفة، معبرا عن رفضه لذلك، مضيفا أن “معظم المسلمين يسيئون الاستشهاد بالآية الكريمة “إن الدين عند الله الإسلام”، ويجعلونها حكرا على أتباع النبي محمد فقط”.

ويرى الأستاذ الجامعي المثير للجدل أن معنى الآية الكريمة يعني أن معتنقي المسيحية واليهودية ليسوا على باطل؛ لأن الله هو من يفصل بينهم، كما أقر في كتابه الكريم، وفق قول كريمة.

وصية السيسي

ويحرص كريمة على تنفيذ وصية السيسي بالتخلص من أفكار ونصوص تم تقديسها على مدى قرون ، ووضع تفسيرات خاصة يؤلفها شيوخ السلطان ـ ومنهم كريمة ـ ضمن ما وصفه السيسي بـ”ثورة دينية”.

وكان السيسي قال :” يجب التخلص من أفكار ونصوص تم تقديسها على مدى قرون وأصبحت مصدر قلق للعالم كله”.

تاريخ من الكذب

وقد اشتهر كريمة بتصريحاته وفتاويه المضللة ، لاسيما ما يخص قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي حيث أيد بطشه والجرائم الدموية التي ارتكبها وزعم انه مؤيد من السماء.

وزعم كريمة خلال لقاءه عبر قناة اون تي في قبل شهرين “أن عبدالفتاح السيسي هو ملك منزل من عند الله تعالى” قائلا : ” يجب عليكم أيها الناس أن تسمعوه وتطيعوه حتى لا يحل عليكم غضب من الله فهو جندي من جنود الله “.

كما شبه كريمة السيسي بسيدنا خالد بن الوليد في فروسيته، قائلا: “هذا ليس مجاملة فيه، حيث إن خالد بن الوليد خاض العديد من المعارك، لكنه لم ينكسر أبدًا”.

وأضاف كريمة، :” إن السيسي لن ينكسر في معاركه ضد الإرهاب وخطاباته وصموده تؤكد أنه بإذن الله تعالى سينتصر في حربة على الإرهاب”.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …