‫الرئيسية‬ عرب وعالم رئيس زيمبابوي يأمر باعتقال البعثة الأولمبية بعد فشلهم فى تحقيق أى ميداليات
عرب وعالم - أغسطس 27, 2016

رئيس زيمبابوي يأمر باعتقال البعثة الأولمبية بعد فشلهم فى تحقيق أى ميداليات

أصدر رئيس زيمبابوي “روبرت موجابي” أمرا بالقبض على بعثة بلاده التي شاركت في دورة الألعاب الأولمبية بـ”ريو دي جانيرو”، التي اختتمت فعاليتها يوم 21 من أغسطس الجاري، فور وصولهم إلى المطار، ومطالبتهم بدفع ما أنفقته البلد عليهم، بعد فشلهم فى تحقيق أى ميداليات أولمبية.

وبحسب دوت مصر، فقد نقلت الخبر عبر موقع “زيرو هيدج”، حيث تصريحات موجابي التي قال فيها: “إن الدولة أهدرت أموالها على هؤلاء الفئران الذين نسميهم لاعبين أولمبيين”، واتهم البعثة بإهدار أموال الدولة، مضيفا “إذا لم تتمكنوا من الحصول على ميداليات برونزية أو حتى شرفية مثلما فعلت جارتنا بتسوانا، فلماذا ذهبتم؟.

وأعلن عن أن اللجنة الأولمبية ستتقاسم تكاليف البعثة من أجل تسديدها للحكومة ولو على أقساط تسدد على 10 سنوات كتعويضات، واعتبار النفقات على البعثة بأنها كانت قرضا ميسرا للسفر في رحلة سياحية إلى البرازيل، لأنهم “عديمو الجدوى”.

كما شبه “موجابى” الفريق الأولمبي برجل عاجز جنسيا لكنه متزوج من خمس نساء، وتساءل “ما الفائدة من ذلك؟”، وقال: إن الأموال التي أنفقت على فريق يمثل البلاد كان من الممكن أن تستخدم لتوفير وسائل الراحة للمواطنين أو بناء المدارس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …