‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير بعهد السيسى: 24 ألف طفل مصري هاجروا إلى إيطاليا خلال 6 أشهر
أخبار وتقارير - أغسطس 21, 2016

بعهد السيسى: 24 ألف طفل مصري هاجروا إلى إيطاليا خلال 6 أشهر

قال محمد الكاشف، الباحث في شؤون اللاجئين بالمبادرة المصرية: “إن عدد الأطفال المصريين اللاجئين والمهاجرين إلى أوروبا بلغ 24 ألف طفل، خلال 6 أشهر من العام الحالي، وفقًا لإحصائية منظمة الهجرة العالمية”، منوهًا على أن النسبة تتزايد بشكل مستمر.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “بتوقيت مصر”، المذاع على فضائية “التليفزيون العربي”، أمس السبت،معرض تعليقه على مغامرة الطفل المصري “أحمد” (13 عاما)، بعبوره البحر المتوسط متجهًا إلى إيطاليا بحثًا عن دواء لإنقاذ شقيقه الصغير من المرض.

مضيفًا أن نسبة الأطفال المصريين المهاجرين هجرة غير شرعية تحت سن 18 سنة، إلى السواحل الإيطالية بلغت 65% من النسبة الكلية للهجرة غير الشرعية للمصريين بالخارج، مشيرًا إلى أن إيطاليا من ضمن الدول التي تعمل على احتواء المهاجرين واللاجئين من الأطفال القصر، وتعمل على توفير فرص عمل لهم.

ونشرت بوابة الأهرام تحقيقًا تحت عنوان “قوارب الموت” للمواطنين المصريين الذين يهروبن من خلال قوارب لإيطاليا بحثًا عن الآمال والطموحات والرغبات المستحيلة يجازف آلاف الشباب بأرواحهم بالهجرة غير الشرعية في “قوارب الموت”، أملاً في عبور مياه البحر المتوسط، والوصول إلى الشاطئ الأوروبي، هربًا من البطالة وضيق العيش.

وقال عبدالمنعم الجمل، نائب رئيس اتحاد العمال رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، إن السبب يرجع إلى انعدام فرص العمل في القرى والريف، وارتفاع البطالة أدى إلى التفكير في الهجرة غير الشرعية.

وفسر مجدي البدوي، المتحدث الرسمي لاتحاد العمال، أن سبب إقبال المصريين للهجرة إلى إيطاليا يرجع إلى تشابه المهن هناك مع المهن المصرية مثل أعمال الزراعة، والنجارة، والأثاث، موضحًا أن أكثر الشباب المهاجرة لإيطاليا من القري والريف لذلك أعمال الزراعة تناسبهم جدًّا هناك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …