‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير تفاصيل خطة الانقلاب لتسول 5 مليارات دولار جديدة من دول عربية
أخبار وتقارير - أغسطس 17, 2016

تفاصيل خطة الانقلاب لتسول 5 مليارات دولار جديدة من دول عربية

تتجه سلطة الانقلاب العسكرى إلى اقتراض خمسة مليارات دولار من جهات ومؤسسات عربية، بجانب القرض الذي شرعت في إتمام إجراءات الحصول عليه من صندوق النقد الدولي، ويبلغ 12 مليار دولار، خلال السنوات الثلاث المقبلة، على الرغم من الرفض الشعبي المتصاعد للاتجاه الحكومي المتزايد نحو الاقتراض.

وذكرت صحيفة “المصري اليوم”، الأربعاء، أن سلطة الانقلاب بدأت في فتح قنوات اتصال مع عدد من الدول العربية، والمؤسسات الدولية، لتوفير تمويلات تصل إلى خمسة مليارات دولار، على ثلاث سنوات أيضا، بدعم ومساندة من صندوق النقد الدولي، كمساعدات إضافية لدعم الاقتصاد، بجانب القرض المقرر الحصول عليه من الصندوق المقدر بـ12 مليار دولار، بحسب الصحيفة.

ونقلت عن مصادر حكومية قولها، إن سلطة الانقلاب قررت تكثيف اتصالاتها مع عدد من الدول العربية للحصول على جزء من المليارات الخمسة، مشيرة إلى أن هذه التمويلات لن تكون متوفرة قبل العام المقبل.

وأوضحت أن منها ما قيمته مليار دولار من الإمارات العربية المتحدة، في صورة وديعة بالبنك المركزي، من إجمالي تعهد بملياري دولار أعلنها ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، خلال زيارته إلى القاهرة قبل أشهر.

وأضافت المصادر أنه سيجري التفاوض مع السعودية على وديعة، فضلا عن مساعدات تتعلق بالمواد البترولية بتسهيلات في السداد، بالإضافة إلى مليار دولار من البنك الدولي، موجه لدعم الموازنة، ضمن اتفاقية قرض جملته ثلاثة مليارات دولار وقعته وزيرة التعاون الدولي، سحر نصر، في كانون الأول/ ديسمبر 2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …