‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير رفع الدعم الكامل عن المواطنين.. تعرف على أخر كوارث السيسي
أخبار وتقارير - أغسطس 17, 2016

رفع الدعم الكامل عن المواطنين.. تعرف على أخر كوارث السيسي

واصل برلمان العسكر تكسير عظام المصريين الكادحين؛ حيث طالبت اللجنة الاقتصادية بضرورة البدء في التقشف ورفع الدعم الكمال عن المواطنين.

وكانت اللجنة الاقتصادية في مجلس نواب العسكر، ناقشت الدعوة المقدّمة من قبل النائبة “بسنت فهمي” التي قدّمت حلولاً للخروج من الأزمة الاقتصادية، بضرورة التقشف في الفترة المقبلة.

وطالبت النائبة ببرلمان العسكر “بسنت فهمي” بضرورة رفع الدعم بشكل كامل عن الموظفين، لافتة إلى أن أجور الموظفين تمثل نسبة كبيرة من الموازنة العامة للدولة.

وأضافت خلال مناقشات اللجنة الاقتصادية ببرلمان الدم مؤخرًا، بقول: ماينفعش الموظفين يحصلوا على الدعم.. ولكن من غير المقبول إننا ندعم أشخاص لا يستحقون”.

كما طالبت المواطنين بالتشقف، للنهوض بالاقتصاد المصرى، مشيرة إلى أن التقشف كان سببًا فى الانتصار فى حرب أكتوبر 1973، موضّحة: “لولاه ماكناش حررنا الأرض ولا كسبنا”.

كما دعا رئيس ائتلاف “دعم مصر”الموال للانقلاب،خلال الإجتماع بمساعدة مصر للخروج من الأزمة الاقتصادية، داعياً الحكومة للبدء الفوري في إجراءات التقشف، مطالباً إياها أن تعلن عدداً من الإجراءات الواضحة لتظهر تقشفها بوضوح.

وألمح عضو بالإئتلاف إلى موافقة المجلس مبدئياً على الإقترحا والذى زعم انه سيكون إنقاذاً لإقتصاد مصر خلال الأيام القادمة..ولكن على حساب فقراء فقراء ومعدوميه.

وكشفت تقارير إقتصادية عن أن قيمة العجز في الموازنة العامة للدولة، للعام المالى الجارى 240 مليار جنيه.

وكانت وكالة رويترز للأبناء أكدت بتقرير أمس -نقلاً عن البنك المركزي- أن احتياطي مصر من النقد الأجنبي تراجع بشكل كبير إلى 15.536 مليار دولار، في نهاية يوليو، بعد أن كان 17.546 في نهاية يونيو.

يشار إلى أن نزيف احتياطيات النقد الأجنبي قد زاد منذ الانقلاب العسكرى، فى 3 يوليو 2013، وإهدار المنقلب عبدالفتاح السيسى عشرات المليارات على فنكوش تفريعة قناة السويس وغيرها من المشروعات الفاشلة، إضافة إلى سداد المبالغ المستحقة لدولة قطر، وهي مليار دولار، إضافة إلى سداد التزامات المديونية الخارجية في نطاق نادي باريس بقيمة 720 مليون دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …