‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير السيسي يخصص 107 أفدنة لصالح استثمارات الجيش في الاستزراع السمكي
أخبار وتقارير - أغسطس 11, 2016

السيسي يخصص 107 أفدنة لصالح استثمارات الجيش في الاستزراع السمكي

أصدر قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي قرارا بإعادة تخصيص مساحة 107.5 أفدنة من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بجهة مثلث الديبة غرب بورسعيد، لصالح جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة؛ لاستخدامها في مشروعات للاستزراع السمكي.

كما أصدر السيسي القرار الجمهوري رقم ٣٣٣ لسنة ٢٠١٦ بإعادة تخصيص قطع من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بمحافظة الأقصر في كل من إسنا ومدينة الجرنا وناحية أرمنت، لصالح جهاز مشروعات الخدمة الوطنية؛ لاستخدامها في إقامة محطات خدمات وتموين سيارات “وطنية” تابعة للجيش. وقد نشرت الجريدة الرسمية القرارين في عددها الصادر اليوم الخميس.

يذكر أن قائد الانقلاب قد خصص عشرات الآلاف من الأفدنة لصالح مشروعات القوات المسلحة التي تصب فوائدها في جيوب جنرالات العسكر، وأصدر السيسي، خلال 10 أيام فقط، 4 قرارات حول ملكية الأراضي الخاصة بالدولة، والتي قررت الدولة فيه تخصيص أراضي ومساحات واسعة في عدة محافظات لصالح القوات المسلحة وقطاع الأمن المركزي بوزارة الداخلية.

أهم القرارات كانت بتاريخ 9 يونيو، حسب نشرها في الجريدة الرسمية، والذي حمل رقم 233 لسنة 2016، بتخصيص الأراضي الصحراوية الواقعة بعمق 2 كيلومتر على جانبي الطرق الجديدة، وتعتبر مناطق إستراتيجية ذات أهمية عسكرية لا يجوز تملكها.

وفي 15 يونيو، نشرت الجريدة الرسمية أيضا موافقة السيسي على إعادة تخصيص قطعة أرض من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بمساحة 3.17 كيلومترات مكعب نقلا من الأراضي المملوكة للقوات المسلحة وأراضي وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لصالح جهاز الصناعات والخدمات البحرية، التابع لوزارة الدفاع، وذلك لتنفيذ المشروع القومي للترسانة البحرية.

وفي نفس اليوم 15 يونيو، نشرت الجريدة الرسمية القرار الجمهوري رقم 272 لسنة 2016، بالموافقة على إعادة تخصيص قطعة أرض من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بمساحة 1284638م٢ الكائنة بجهة العين السخنة بمحافظة السويس لصالح القوات المسلحة، وذلك نقلا من الأراضي المخصصة للأنشطة السياحية.

وفي 16 يونيو، أصدر السيسي القرار رقم 234 لسنة 2016 بإعادة تخصيص مساحة 244 فدانا من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة والكائنة في أول طريق (القاهرة/ الفيوم) الصحراوي لاستخدامها في معسكرات الأمن المركزي في منطقة الجيزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …