‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير الأسوانى ساخرا: اسرق فلوس الشعب ثم تنازل عن بعض المسروقات
أخبار وتقارير - أغسطس 4, 2016

الأسوانى ساخرا: اسرق فلوس الشعب ثم تنازل عن بعض المسروقات

سخر الكاتب والروائى علاء الأسوانى من اتفاق حكومة الانقلاب مع رجل الأعمال الهارب حسين سالم، عقب قرار الأخير التنازل عن 75% من إجمالى ممتلكاته بمصر.

وقال الأسوانى، فى تغريدة له عبر صفحته الرسمية بتويتر، اليوم الخميس: “التصالح مع حسين سالم شريك مبارك الحرامي معناه: اسرق مال الشعب كما تشاء، ثم تنازل عن بعض المسروقات تعش آمنا سعيدا، بينما شباب الثورة في السجون”.

جدير بالذكر أن المستشار عادل السعيد، مساعد وزير العدل لشؤون جهاز الكسب غير المشروع، أعلن عن الانتهاء رسميا من إجراءات التصالح مع رجل الأعمال المصري حسين سالم وأسرته، مقابل تنازلهم عن 75% من إجمالي ممتلكاتهم داخل مصر وخارجها.

ويسعى انقلابيو مصر إلى إعادة الروح لفلول النظام السابق، بالتصالح فيما سرقوه من أموال المصريين، واستغلال الأموال كمسكنات فى ظل الأزمة الاقتصادية التى تشهدها مصر.

وكشفت مصادر عن أن الدكتور بطرس غالى، وزير المالية الأسبق فى عهد المخلوع، هو الرجل التالى بعد حسين سالم من حيث جديته فى التصالح مع الدولة، حيث يتم حاليا تقييم عناصر ثروته بعد تقدمه بطلب للتصالح مع الدولة، والذى من المقرر أن يسدد ما يقرب من مليار و230 مليون جنيه مستحقة عليه مقابل انقضاء الدعاوى الجنائية ضده.

ويأتى رجل الأعمال سليمان عامر فى قائمة المنتظرين للتصالح، حيث قام بسرقة 750 فدانا حصل عليها بمنطقة الكيلو 55 على طريق القاهرة- الإسكندرية الصحراوى من زراعية إلى منتجعات سياحية ومبان سكنية بالمخالفة للقانون، التى يقدر ثمنها بشكل مبدئى بنحو مليار و103 آلاف جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …