‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير “جنينه صح”: نائب انقلابى يعترف: فساد القمح بالمليارات وبالمستندات
أخبار وتقارير - يوليو 26, 2016

“جنينه صح”: نائب انقلابى يعترف: فساد القمح بالمليارات وبالمستندات

فضح النائب مجدي ملك، رئيس لجنة تقصي الحقائق بمجلس نواب العسكر، فشل وزارة التموين، مؤكدًا أن وزيرها يقوم بشو إعلامى فقط، وإن مسألة قيام منظومة الخبز لم تخفض الدعم بل قامت بزيادته من 22 إلى 30 مليار جنيه. مؤكدا أن تقارير اللجنة تكشف بالمستندات والوثائق أن الفساد متجذر في منظومة القمح.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رانيا بدوي مقدمة برنامج “القاهرة اليوم” علي شبكة “أوربت”، في القضية المعروفة إعلاميا بـ”فساد القمح”، وأن الدولة لديها من الثروات ما يكفي ويفيض، ولكن سوء الإدارة والتوظيف، بالإضافة إلى البيروقراطية التي تعوق الكثير من التغيرات المطلوبة. وأن اللجنة توصلت، بالوثائق والمستندات، إلى أن هناك استنزافًا كبيرًا للدعم المصري المقدم للفلاح المصري ويصل هذا الاستنزاف إلى المليارات.

وأكد نائب العسكر، إنه في إحدى الزيارات اكتشفنا عجزًا يصل إلى نسبة 50%، أي يتخطى حوالي 170 مليون جنيه، وهذا يعد استنزافًا للدعم والتهامًا لميزانية الدولة التي تحتاج للتوظيف السليم.

“هشام جنينة.. صح”

ويحاكم هشام جنينه بتهمة نشر أرقام الفساد التى بلغت 600 مليار جنيه، فلم يكن قرار قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي، فى السابع من إبريل الماضى بإعفاء المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات من منصبه، سوى دليل أن الأخير قام بنشر أرقام حقيقية عن الفساد المستشرى فى الوزارات والهيئات الحكومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …