‫الرئيسية‬ ترجمات ودراسات الإحصاء: العنف الزوجي ينخفض بارتفاع مستوى التعليم
ترجمات ودراسات - يوليو 20, 2016

الإحصاء: العنف الزوجي ينخفض بارتفاع مستوى التعليم

قال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن العنف الزوجي يقل بارتفاع مستوى تعليم الزوج أو الزوجة، معتبرا أن الجانب الاقتصادي المتمثل في مؤشر الثروة له يقلل من حجم العنف الزوجي.

وأضاف الجهاز أن المجموعة التي تنتمي إلى أدنى مؤشر للثروة يمارس فيها العنف بصورة أكبر من تلك التي تنتمي إلى أعلى مستوى للثروة.

وأوضح الجهاز -في المجلة نصف السنوية “السكان- بحوث ودراسات” الصادرة اليوم الأربعاء، أن هناك تباينا واضحا في ممارسة العنف ضد النساء بمصر بين الأزواج الذين أكملوا المرحلة الثانوية فأعلى، وهؤلاء الذين لم يسبق لهم الذهاب إلى المدرسة.

وذكر الجهاز أن أكثر أنواع العنف الذي تتعرض له النساء شيوعا في مصر هو العنف الجسدي الذي يمارسه الزوج على زوجته، مشيرة إلى أن هناك امرأة واحدة على الأقل من بين كل ثلاث نساء في المتوسط تتعرض للعنف الجسدي أو الجنسي أو الإيذاء النفسي مرة واحدة على الأقل خلال فترة حياتها.

وقال جهاز الإحصاء إن فارق العمر يشكل أحد العوامل التي تؤدي إلى ممارسة الزوج للعنف على زوجته، مشيرا إلى أن العنف ضد المرأة لا يقتصر على إقليم بعينه أو مستوى تعليمي، بل يمتد إلى جميع المستويات التعليمية وجميع الأقاليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …