‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير نجيب جبرائيل يحرض على المنيا ويصفها بالداعشية
أخبار وتقارير - يوليو 20, 2016

نجيب جبرائيل يحرض على المنيا ويصفها بالداعشية

في تحريض طائفي على محافظة بأكملها، طالب المتطرف نجيب جبرائيل، محامي ومستشار الكنيسة الأرثوذكسية في مصر، إن محافظة المنيا أصبحت إمارة داعشية، بعد أحداث العنف التي تشهدها المحافظة، مضيفًا أن المحافظ عاجزًا عن تأدية عمله.

 وأضاف جبرائيل، في مداخلة هاتفية لبرنامج “كلام جرايد”، المذاع على فضائية «العاصمة»، مساء الثلاثاء، أن القانون غائب وهيبة الدولة غير موجودة بالمنيا، وليس هناك أي دور للداخلية بها، مؤكدًا أن عدد الكنائس التي تم حرقها بالمحافظة نسبتها 40% من إجمالي عدد الكنائس التي تم حرقها في مصر، حسب قوله.

وأوضح أنه طالب قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، بأن تكون المحافظة تحت إدارة القوات المسلحة، مشيرًا إلى كونه أول رئيس منذ نصف قرن يزور الكاتدرائية ويقدم التهنئة للمسيحيين.

وتابع أن ما يحدث بالمنيا من أحداث عنف لا يحدث في أي محافظة أخرى، متسائلًا: “هل مجرد صدور إشاعة بتحويل شخص بيته إلى كنيسة، يستحق الهجوم على بيوت الأقباط وهدمها وحرقها والتعدي على ساكنيها، واستدعاء مأمور شرطة بالمنيا لمواطن مسيحي وإلزامه بكتابة إقرار بعدم تحويل منزله إلى كنيسة؟”.

يذكر أن هجومًا بالأسلحة البيضاء، قد وقع يوم الأحد، على عائلتين من الآباء من كهنة قرية «طهنا الجبل»، وهو ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة اثنين من أفراد العائلتين، وإحدى الجارات بإصابات مختلفة.

وتقف سلطات الانقلاب وراء أي فتنة طائفية في أي محافظة لإشعار الأقباط أنهم في حاجة مستمرة لحماية قائد الانقلاب والعسكر، في الوقت الذي يستغلها العسكر في الترويج للإمساك بزمام الأامور لمنع وجود أي فتن طائفية قد تحدث حال إبعاد العسكر عن المشهد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …