‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير للمرة الثانية.. “التلفزيون” يذكر الحقيقة: “الرئيس السيس” ملوش لازمة
أخبار وتقارير - يوليو 19, 2016

للمرة الثانية.. “التلفزيون” يذكر الحقيقة: “الرئيس السيس” ملوش لازمة

للمرة الثانية في غضون عام واحد، وقع مسئولو التلفزيون المصري في خطأ بكتابة أسم عبد الفتاح السيسي، ناقصا حرف “الياء” ليصبح “السيس”، وهي كلمة عاميه مسيئة تعني “انسان ملوش لزمه في الحياة”، وفي اللغة تعني “البلح الفاسد”، ما دفع قيادات ماسبيرو لإحالة مسئولين للتحقيق.

وقال مصطفى شحاتة، رئيس قطاع الأخبار بماسبيرو، الإثنين، إنه أحال رئيس تحرير برنامج «ما بعد الواحدة»، الذي يذاع على شاشة التليفزيون المصري، للتحقيق، بسبب خطأ غير مقصود في كتابة اسم الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء مشاركته بالقمة الأفريقية الحالية.

وقال رئيس قطاع الأخبار بماسبيرو أنه أحال رئيس تحرير برنامج «ما بعد الواحدة»، للتحقيق، بسبب خطأ في كتابة اسم الرئيس السيسي، بسبب الخطأ بكتابة “السيس” بدلاً من “السيسي”، ما اعتبره “عدم توخي الدقة في كتابة الخبر على الشاشة بما يسئ إلى شكل التليفزيون المصري، وهو الأمر الذي يعتبر اهمالًا في العمل”.

واثارت كتابة اسم الرئيس المصري خطأ تعليقات مختلفة عبر مواقع التواصل، وتلميحات لعقاب مسئولي القناة.

وأوائل نوفمبر 2015 الماضي، وقع خطأ مماثل بنشر نفس الكلمة “السيس” بدلا من “السيسي”، وانتشرت على جميع مواقع التواصل الاجتماعي صورة شريط الاخبار المكتوب فيه إسم الرئيس السيسي بشكل خاطئ، خلال كلمته، ما اثار انتقادات لاذعه.

وقد علق عدد كبير من النشطاء علي هذا الخطأ قائلين أن التلفزيون اعترف بالحقيقة وأنه “سيس” ملوش لازمه، وكيس جوافة، مستشهدين بصورة الاخيرة في رواندا حيث وثف وحيدا بلا استقبال رسمي علي المنصة وقال نشطاء تعليقا علي الصورة أنهم تصوروا أن وقف علي ميزان ليوزن نفسه.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …