‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير شاهد.. ماذا قال أردوغان خلال جنازة ضحايا “الانقلاب الفاشل”؟
أخبار وتقارير - يوليو 17, 2016

شاهد.. ماذا قال أردوغان خلال جنازة ضحايا “الانقلاب الفاشل”؟

شيع الآلاف من مواطني تركيا، اليوم الأحد، جثامين 160 شهيدًا من الشهداء الذين لقوا حتفهم خلال الانقلاب العسكري الفاشل أمس الأول، في طريقها لمثواها الأخير في مقبر (اديرنا كابي) في مدينة إسطنبول.
وقد شهدت الجنازة حضور كل من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وأحمد داود أوغلوا وعبد الله جول، وسط جموع غفيرة لتؤدي صلاة الجنازة في مسجد “الفاتح” بإسطنبول.
 وعقب صلاة الجنازة، تحدث أردوغان، وقال: إن الشعب اثبت خلال وقفته أمام الدبابات أنه شعب يحب الديمقراطية والشرعية، وأنه لا يمكن تجاهل مطالب الشعب، هذا حقكم، وهذا الحق ستتم دراسته دستوريًّا واتخاذ القرار بشأنه لدى الجهات المعنية. تخلينا حتى اليوم عن العواطف، واتخذنا قراراتنا بعد التفكير مليًا، والآن سنقدم على هذه الخطوة بنفس الطريقة وبغاية الإيجابية.
 وأضاف: تحولت حركة من لم ترقهم وحدة بلدنا ولحمة شعبنا، من أجل السيطرة على دولتنا، إلى عمل مسلح في 15 يوليو، بأمر من عقول مدبرة،لسنا انتقاميين، والله هو العزيز المنتقم. لهذا علينا الإقدام على خطواتنا بالتفكير والعقل والعلم والخبرة، بعيدًا عن الشعارات.
 وتابع: ستستمر العمليات في جميع مؤسسات الدولة لإزالة هذه الفيروسات (منتسبي منظمة فتح الله غولن الإرهابية)، لأنها تغلغلت في جميع أجهزة الدولة كالسرطان، ونحن نَعلم ذلك جيدًا ونُخبر كافة الجهات المعنية به، مشيرًا إن عمليات الاعتقال والتوقيف والإبعاد التي طالت أعضاء السلك القضائي في عموم تركيا “ضرورية لكنها غير كافية.
 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …