‫الرئيسية‬ عرب وعالم صور للانقلابيين وهم يستسلمون عرايا في تركيا
عرب وعالم - يوليو 16, 2016

صور للانقلابيين وهم يستسلمون عرايا في تركيا

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عن شرت وسائل إعلام تركية، اليوم السبت صورا تظهر عددا من العسكريين الانقلابيين وقد خلعوا لباسهم العسكري، وظهروا في مشهد وهم ” شبه عراة”.

 

وذكرت المواقع المحلية أن عناصر من المتمردين الذين حاولوا تنفيذ عملية انقلاب للاطاحة بحكومة الرئيس رجب طيب أردوغان تجردوا من اسلحتهم وملابسهم العسكرية وأعلنوا استسلامهم للقوات الحكومية، بالتزامن مع إعلان السلطات استسلام 200 جندي متمرد عند مقر الرئاسة.

وأسفرت محاولة الانقلاب الذي دبرته بعض القيادات العسكرية أمس الجمعة 15 يوليو عن مقتل 90 شخصا وإصابة أكثر من ألف آخرين في أنقرة واسطنبول.

وكان قد تم اعتقال أكثر من 1500 جندي وضابط في الجيش التركي وعزل 27 قيادة من الجيش بعد فشل الانقلاب، في الوقت الذي قتل فيه 90 شخصا وجرح فيه المئات بسبب اعمال الفوضى التي اشاعها المتمردون في تركيا بعد فشل انقلابهم.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر محدودة في الجيش، تتبع لـ”منظمة الكيان الموازي” الإرهابية، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان شطري مدينة إسطنبول، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة، وفق تصريحات حكومية وشهود عيان.

وقوبلت المحاولة الانقلابية باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية، حيث توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان، ومديريات الأمن، ما أجبر آليات عسكرية حولها على الانسحاب مما ساهم في إفشال المحاولة الانقلابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …