‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير “أبناء الأزهر”: السيسي وراء إلزام الخطباء بالقراءة من “ورقة الأوقاف”
أخبار وتقارير - يوليو 11, 2016

“أبناء الأزهر”: السيسي وراء إلزام الخطباء بالقراءة من “ورقة الأوقاف”

كشفت حركة أبناء الأزهر الأحرار أن قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسى ، هو من امر وزير الاوقاف إلزام خطباء الجمعة بالقراءة من “ورقة الاوقاف ” بناء على تعليمات أمنية وسياسية .

وشددت الحركة أن القرار جاء عبر مستشاره السيسى الديني أسامة الأزهري خلال زيارته لوزارة الأأوقاف يوم السبت الماضى 9/ 7 / 2016 لمقر وزارة الأوقاف، والذى أعقبه مقابلة السيسي لمختار جمعه الأحد 10 / 7 / 2016م ، وتم إصدار التعليمات بعقد اجتماع عاجل لوكلاء الوزارة الثلاثاء 12 / 7 / 2016.

وقالت الحركة أن أسامة الأزهرى نقل لوزير الاوقاف الانقلابى مختار جمعة استيلاء السيسى من المؤسسة الدينية بذراعيها الأزهر والأوقاف من الفشل فى تجديد الخطاب الديني (وفق هوى السيسي).

وكان أئمة وخطباء المساجد بقرار من مختار جمعة – وزير أوقاف الانقلاب- بإصدار قرار بتعميم قراءة خطبة الجمعة من الورقة التي تعدها الوزارة مسبقا على مستوى الجمهورية.

وقال الحركة أن هذا القرار الخطير استمرارًا لسياسة هدم الثوابت وتكميم الأفواه، وفى سابقة لاحتلال المساجد والمنابر وسيضر بالدعوة الإسلامية والخطابة الدينية والأئمة والدعاة على وجه الخصوص، فهو يصادر حق الخطباء والأئمة في اختيار موضوع الخطبة وعرضه بما يتناسب مع البيئة والمجتمع الذي يعيشون فيه.

وأكدت الحركة أن فلارتجال في الخطبة من سمات الأئمة والخطباء، ابتداء من النبي – صلى الله عليه وسلم – والخلفاء الراشدين والأئمة الأعلام إلى يومنا هذا، وسيؤدى إلى تجميد الخطاب الديني وليس تجديده، وإهانة وتضيع هيبة الإمام والخطيب، ومحو شخصيته وسط جمهوره، وسيقضى على التميز والتفوق وعدم التحضير، وسيضعف الخطيب علميا، ويُقتل الإبداع فتصبح الخطبة بلا روح، وعدم الانفعال العاطفي والفصل الروحي بين الخطيب وجمهوره، ولن تحقق الرسالة التي تهدف إليها خطبة الجمعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …