‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير “المخابرات” تتولى “ملاحق الثانوية” رغم تسريبها الدور الأول .
أخبار وتقارير - يوليو 10, 2016

“المخابرات” تتولى “ملاحق الثانوية” رغم تسريبها الدور الأول .

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم بحكومة الانقلاب عن تولي المخابرات العامة ملف الثانوية العامة في امتحانات الدور الثاني، على أن تكون مهمة الوزارة تنظيم اللجان فقط.
وأضافت المصادر أن الجهة السيادية ستتولى طبع الأسئلة، على أن تستمر وزارة الداخلية في تأمين سيارات نقل أوراق الأسئلة من المقرات إلى الكنترولات واللجان.
يأتى ذلك رغم تسرب أسئلة امتحانات الثانوية العامة فى نهاية الدور الأول بأجوبتها النموذجية من مطابع جهاز المخابرات، بعد إجبار الوزير الانقلابى الهلالى الشربينى على إسنادها للجهاز، ما يؤكد أن التسريب من جانب العسكريين وليس المدنيين بعد احتلال ستة لواءات سابقين بالقوات المسلحة للمناصب القيادية بوزارة التربية والتعليم.
كانت حركة “حقى فين” للمعلمين قد اتهمت مسؤولين من خلفية عسكرية بالوزارة بالوقوف وراء تسريب أسئلة الامتحانات، مؤكدة أن حدوث التسريب فى أول أيام امتحان النظام الحديث رغم تأكيدات الوزير الانقلابي أن الوزارة سدت جميع منافذ تسريب الأسئلة، يؤكد أن قيادات الوزارة- المتمثلة فى ستة لواءات سابقين بالقوات المسلحة- لها دور كبير فى عملية تسريب الأسئلة، بعد تسريبها لأقاربهم أو أصدقائهم، أو لصفحات التواصل الاجتماعى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …