‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير زيادة الكهرباء مع فاتورة يوليو.. والكيلووات يصل إلى 71 قرشا!
أخبار وتقارير - يوليو 10, 2016

زيادة الكهرباء مع فاتورة يوليو.. والكيلووات يصل إلى 71 قرشا!

أكد مصدر مطلع بإدارة التحصيل بوزارة الكهرباء والطاقة أن قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي أصدر تعليماته لوزير الكهرباء، بتحصيل الزيادة الجديدة فى الكهرباء مع فاتورة يوليو الجارى، حيث سيصل سعر الكيلووات إلى 71 قرشا لأول مرة لبعض الشرائح.

وأكد أن الوزارة تخدع المواطنين، بقولها بعدم المساس بالشرائح الثلاث الأولى، وهى للمواطن محدود الدخل، مؤكدا أن هذه النسبة قليلة جدا.

وقال إن أغلب المواطنين سوف تطبق عليهم الزيادة، مؤكدا أن الشرائح الثلاث الأولى التى حددتها الوزارة منخفضة جدا، خاصة فى ظل الموجة الحارة، واعتماد المواطنين على المراوح على الأقل، مؤكدا أن تحديد 50 كيلووات كشريحة أولى، يؤكد أن قائد الانقلاب يريد أن يحمل الزيادة على أغلب المواطنين، بغض الناس عن الظروف الاقتصادية التى يمرون بها، مع الارتفاع الجنونى فى الغذاء والدواء وخدمات التعليم والصحة وغيرها.

يذكر أن الزيادة المقررة بدءا من فاتورة يوليو ستكون على الشرائح الآتية:

الشريحة الرابعة من 201 إلى 350 كيلووات سيكون 35 قرشا للكيلووات. والخامسة من 351 إلى 650 كيلووات سيكون 44 قرشا لكل كيلووات. أما الشريحة السادسة 651 إلى ألف كليووات فتكون 71 قرشا لكل كيلووات. وأخيرا الشريحة السابعة أعلى من 1000 كيلووات بسعر 81 قرشا للكيلووات.

يشار إلى أن الشريحة الأولى وهى من 0 إلى 50 كيلووات ستبقى مؤقتا من 7.5 قروش للكيلووات. والشريحة الثانية من 51 إلى 100 كيلووات 14.5 قرشا للكيلووات. أما الشريحة الثالثة فهي من 100 إلى 200 كيلووات، بسعر 16 قرشا للكيلووات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …