‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير شكري في إسرائيل بحثًا عن السلام الدافئ ولتقديم تنازلات بخصوص النيل!
أخبار وتقارير - يوليو 10, 2016

شكري في إسرائيل بحثًا عن السلام الدافئ ولتقديم تنازلات بخصوص النيل!

يصل وزير خارجية الانقلاب سامح شكري اليوم الأحد إلى إسرائيل في زيارة طارئة لبحث عددا من الملفات فى مقدمتها 

 الزيارة الإفريقية التى قام بها بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الكيان الصهيونى لدول حوض النيل ، فضلا عن تنفيذ مطلب قائد الانقلاب بتحقيق اتفاق السلام بين مصر وإسرائيل سيكون “أكثر دفئا” من الوضع الحالي !!

ويؤكد مراقبون أن زيارة شكرى جاءت بعد إختتام نتنياهو زيارتة الافريقية لرفع الحرج عن السيسى وقالوا أن رئيس وزراء الكيان الصهيونى سوف يحرص خلال لقائه بوزير خارجية الانقلاب على التأكيد أن زيارتة لدول حوض النيل هى زيارة عادية وليس لها علاقة بملف نهر النيل لرفع الحرج عن السيسى أمام الرأى العام .

وكانت زيارة نتنياهو لدول حوض النيل قد كشفت مدى تفريط قائد الانقلاب فى حق مصر التاريخى ف مياه النيل ، عندما وقع على اتفاقية سد النهضة ، فى الوقتت التى تتجه دول حوض النيل لبناء 25 سد بخلاف سد النهضة باستشمارت صهيونية إماراتية مما يجعل مطلب توصيل مياه النيل لاسرائيل مطلبا إسرائيلا فى المستقبل القريب .

وأكدوا أن الزيارة سوف تتطرق لاستكمال سلطة الانقلاب لترعة السلام فى سيناء ،وأمتدادها للاراضى المحتلة لتحقيق حلم مؤسس الكيان الصهيونى بتوصيل مياه النيل لإسرائيل ، والتسويق لذلك أنها مطلب أثيوبيا ودول حوض النيل التى زارها نتتياهو مؤخرا ، لحث هذه الخطة .

وكان المتحدث باسم خارجية الانقلاب أحمد أبو زيد، قد قال فى بيان له في ، إن شكري سيجري محادثات خلال الزيارة مطولة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو “من شأنها تناول العديد من الملفات المشتركة في العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية، “.

وتأتي زيارة اليوم بعد زياردة قام بها شكري إلى رام الله في أواخر شهر يونيو الماضي التقى فيها بالرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وتوقفت محادثات السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل في أبريل 2014 بسبب توسع إسرائيل في إقامة مستوطنات على الأراضي التي احتلتها في حرب عام 1967.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …