‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير “ميدل أيست “: السيسى أدخل مصر في دوامة يصعب الخروج منها
أخبار وتقارير - يوليو 3, 2016

“ميدل أيست “: السيسى أدخل مصر في دوامة يصعب الخروج منها

أكد  موقع “ميدل أيست ” فى تقرير له بمناسبة ذكرى مرور 3 سنوات  على  الانقلاب العسكرى فى 3 يوليو 2013  أن عبد الفتاح السيسى أدخل مصر  فى دوامة  من الانقسام والغضب منذ انقلابه  على رئيسها المنتخب  محمد مرسي في 3 يوليو 2013.

وقال الموقع فى تقريرله اليوم  تحت تحت عنوان “مصر خلال 3 سنوات: انقسام.. غضب.. ولا طريق للخروج”، أن قائد الانقلاب “عبد الفتاح السيسى أدخل  البلاد في دوامة من الغضب والانقسام تعجز حتى اﻵن عن الخروج منها”.

وقال التقرير :تخيل اختراق جدار للهروب، إلا أنك تصطدم بشيء أقوى بكثير على الجانب الآخر، هذا ما تقوله آية عن ما يحدث في مصر والذي وصفته بـ”الدوامة التي يصعب الخروج منها”.
وأكد أن اﻵمال التي أنعشها “الربيع العربي”، منحت الطريق للقمع والانقسام، بمعنى أن شيئا لن يتحسن.

وبالنسبة ﻵية لا توجد وسيلة للخروج من الدوامة التي تعيش فيها البلاد، ومهما كانت إخفاقات مرسي، فإنها تعتقد: أن” الاحتجاجات ضده خطط لها الجيش بالكامل”.

وقال لتقرير  أنه  حسب منظمة هيومن رايتس ووتش فأن  السنوات الثلاث الماضية منذ وصول الجيش لسدة الحكم بتولي عبد الفتاح السيسي السلطة،  شهدت البلاد  مشكلة حقيقية بالنسبة لحقوق الإنسان”، ببتقديم المحاكمات الجماعية، والآلاف من أشخاص حكم عليهم بالإعدام، وقمع حرية التعبير والتظاهر، والعنف المتزايد في سيناء”.
وأضاف التقرير وفقا لمصريين : “إن أسوأ شيء بعد 30 يونيو كان عندما قتل الناس.. بالنسبة لي لم يكن اﻷمر بشأن رحيل مرسي، ولكن عودة قبضة الجيش أقوى من قبل”.

وأكد التقرير على لسان “أحمد ” أحد شهود العيان : احتجاجات 30 يونيو  تعني القتال مع الناس الذين هتفوا ووقفوا مع الشرطة، وهم نفس الأشخاص الذين قتلوا صديقة.

وأضاف:” أتذكر أنني وعدد من أصدقائي لم نحتفل مثل اﻵخرين.. هذا اليوم كان بوابة لما سوف يكون الفترة الأسوأ في مصر من أي وقت مضى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …