‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير “أبناء الأزهر”: السيسى يواصل تأمره على جامعة الأزهر بهذا القرار
أخبار وتقارير - يوليو 1, 2016

“أبناء الأزهر”: السيسى يواصل تأمره على جامعة الأزهر بهذا القرار

كشفت حركة “أبناء الأزهر الأحرار” أن شيخ الأزهر أحمد الطيب اتفق مع قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسىى على إلغاء تبعية الكليات المدنية وهى كليات الطب والعلوم والهندسة والتربية والزراعة والصيدلة لجامعة الأزهر ، بزعم أن التعليم الأزهرى يجب أن يكون قاصرا فقط على الكليات الشرعية .

ياتى ذلك فى ظل ثورة السيسى الدينية الذى يستهدف من خلالها تهميش دور الدين فى المجتمع وفصله عن العلوم الانسانية والتطبقية .

وأرجع المتحدث الرسمى للحركة هذا الاتجاه إلى أن قائد الانقلاب ينفذ مؤامرة تستهدف إلغاء التعليم الأزهرى ، تبدأ بفصل الكليات النظرية والعملية عن الجامعة ، ثم بعد ذلك إلغاء التعليم الأزهرى كاملا .

وشدد على أن الهدف من قرار فصل الكليات المدنية عن جامعة الأزهر هو حرمان المجتمع من الاطباء والمهندسين والصيادلة ، الذين لهم خلفية شرعية إسلامية .

وقال أن شيخ الازهر أوكل الى لجنة خاصة مشكلة من شخصيات داخل وخارج التعليم الازهري لمهمة بحث الطرق والكيفيات التى يتم بها وقف التعليم غير الشرعى في جامعة الازهر وأليات التخلص من أثاره السلبية وكيفية تنفيذه دون احداث أى اضطرابات.

وأكد ان الخطة تتضمن ان يبقي التعليم الازهري في المراحل الاساسية كما هو مع امكانية التحاق خريجى الثانوية الازهرية بالجامعات غير الازهرية مع رفع درجات القبول مقارنة بخريج الثانوية العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …