‫الرئيسية‬ عرب وعالم نص بيان “حماس” حول الاتفاق التركي الإسرائيلي
عرب وعالم - يونيو 28, 2016

نص بيان “حماس” حول الاتفاق التركي الإسرائيلي

عبّرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” عن شكرها وتقديرها لموقف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وللجهود التركية الرسمية والشعبية المبذولة لمساعدة أهل غزة والتخفيف من حصارها.
كما أعربت الحركة في بيان صدر مساء الإثنين، عن تطلعها إلى مواصلة تركيا دورها في دعم القضية الفلسطينية وإنهاء الحصار بشكل كامل والضغط على “الاحتلال الصهيوني” لوقف اعتداءاته على شعبنا وأرضنا وفي مقدمتها القدس والأقصى.

وأعلن رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، في وقت سابق الإثنين، تفاصيل التفاهم التركي الإسرائيلي بشأن تطبيع العلاقات بينهما، مؤكدا أن التفاهم سيساهم بشكل كبير في رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني عامةً، وقطاع غزة على وجه الخصوص.

وهذا نص بيان “حماس”:

“صادر عن حركة المقاومة الإسلامية “حماس” حول الجهود التركية لرفع الحصار عن غزة:

تعبّر حركة المقاومة الإسلامية “حماس” عن شكرها وتقديرها لموقف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وللجهود التركية الرسمية والشعبية المبذولة لمساعدة أهلنا في غزة والتخفيف من حصارها؛ والتي تنسجم مع الموقف التركي الأصيل تجاه القضية الفلسطينية ودعم صمود شعبنا الفلسطيني والوقوف إلى جانبه، كما تؤكد حركة حماس على تمسكها بمواقفها المبدئية تجاه الاحتلال الإسرائيلي وفي مقدمتها إنهاء الاحتلال وتحقيق حقوقنا الوطنية.

والحركة تتطلع إلى مواصلة تركيا لدورها في دعم القضية الفلسطينية وإنهاء الحصار بشكل كامل، والضغط على الاحتلال الصهيوني لوقف اعتداءاته على شعبنا وأرضنا وفي مقدمتها القدس والأقصى. وفي هذا السياق فإننا في حركة حماس ومعنا شعبنا الفلسطيني نستذكر أرواح شهداء مرمرة الأبطال الذين ضحوا بدمائهم من أجل فلسطين وشعبها، كما ونستذكر الجرحى والمصابين ونعبر عن تقديرنا لأهالي الشهداء والجرحى وعامة الشعب التركي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …