‫الرئيسية‬ منوعات دراسة طبية.. العمل الليلى يسبب السرطان والبدانة وأمرض لسكر
منوعات - يونيو 27, 2016

دراسة طبية.. العمل الليلى يسبب السرطان والبدانة وأمرض لسكر

حذرت الدراسات الفرنسية التى نشرها العاملون فى الوكالة الوطنية لأمن الصحى والغذاء والبيئة والعمل من أن هناك خطورة على حياة 3.5 مليون عامل فرنسى ممن يعملون ليلا مما يسبب لهم اضطراب فى النوم والتمثيل الغذائى بالإضافة إلى السرطان والبدانة ومرض #السكر من النوع الثانى وأمراض القلب والاضطرابات النفسية وهذه هى المرة الأولى التى تركز فيها الوكالة على الخطورة الصحية المرتبطة بالعمل الليلى هذا ما أشار إليه المدير العام للوكالة جيرار لاسفارج.

وقد اطلع 20 خبيرا أوروبيا وأمريكيا وقاموا بتحليل 24 دراسة علمية فى هذا الإطار وتبين أن العمل الليلى فى فرنسا يشمل 3.5 مليون عامل أى حوالى 15.4% من إجمالى العاملين.

وفقا لتقارير وزير العمل الفرنسى وأن نسبة الرجال 21.5% والنساء 9.3% بزيادة مليون شخص مقارنة بما كان عليه الوضع فى 1991 و30% يعملون فى الأشغال العامه ليلا و42% فى الشركات الخاصة وتأتى فى المقدمة سائقي السيارات ورجال البوليس والجيش والممرضات ومساعدي الأطباء والمعالجين.

ومن نتائج هذا العمل الليلى البدانة وارتفاع ضغط الدم والدهون فى الدم ومرض #السكر من النوع الثانى والصحة النفسية والتكوينات الإدراكية حيث أن الإضاءة الصناعية الليلية تخفض إنتاج مادة الميلاتونين التى تعد من مكافحي مرض السرطان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …