‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير هل ورث “ابن السيسي” نصيب “سيف اليزل” في فالكون مقابل الصفقات؟
أخبار وتقارير - يونيو 27, 2016

هل ورث “ابن السيسي” نصيب “سيف اليزل” في فالكون مقابل الصفقات؟

كشفت مصادر مطلعة بشركة فالكون أن نجل قائد الانقلاب محمود عبد الفتاح السيسى وهوضابط بجهاز المخابرات العسكرية ، أنضم مؤخرا إلى قائمة ملاك شركة فالكون للخدمات الأمنية ، ولم تحدد المصادر حصة نجل “محمود ” مؤكدة أن بدء أن بدء تررد اسمه كأحد ملاك الشركة تزامن تحالف وفاة اللواء سامح سيف اليزل ، رئيس تحالف دعم السيسى السابق فى برلمان العسكر .
ولم تتوصل المصادر لكيفية امتلاك ابن السيسى لحصته الجديدة ، بين هل استحوذ على نصيب سامح سيف اليزل ، أو دخل كشريك مقابل الصفقات التى يقوم ابوه بترسيتها على الشركة لحماية منشأت ومؤسسات الدولة

وقالت المصادر أن قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسى أمر بتخصيص 32 مليون دولار من ميزانية وزارة السياحة لشركة فالكون لتامين مطارات مصر ، مقابل حصول نجله على حصة كبيرة فى ملكية الشركة على غرار ما كان يحدث فى عهد الرئيس المخلوع حسنى مبارك ، عندما فرض نجله علاء كشريك فى جميع الشركات .

يذكر أن شركة فالكون يديرها قيادات حالية وسابقة بالقوات المسلحة ، واستحوذت من قبل على تامين الجامعات ، بتعليمات سابقة من قائد الانقلاب ، قبل أن يسطو على السلطة رسميا . 

وكانت وزارة الطيران المدني، قد وقعت الثلاثاءالماضى على اتفاقية تعاون بين شركة فالكون المصرية وشركة ريستراتا البريطانية للاستشارات، وذلك لتدريب كوادر فالكون الأمنية استعدادا لبدء عملها في تأمين المطارات المصرية.

وقال بيان للوزارة، ، إن الاتفاقية تتضمن توقيع عقد لتدريب العاملين الجدد بشركة فالكون على أمن المطارات وبخاصة إجراءات تفتيش الركاب والحقائب بكل مراحلها، وتوقيع عقد آخر للاستشارات الأمنية من خلال الخبراء بشركة ريستراتا لمتابعة تنفيذ وتقييم التدريب والمتدربين أثناء عملهم.

وشركة فالكون للأمن هي شركة أمن خاصة تخضغ لقانون الاستثمار أنشئت عام 2006، وتعمل في مجال تقديم الخدمات الأمنية المتكاملة،ويديرها ضباط فى جهازى المخابرات العامة والحربية بالاضافة إلى بعض لواءات الشرطة السابقين وكانت فالكون قد تولت تأمين قاد الانقلاب عبد الفتاح السيسى ، وهي المهمة التي أعطت الشركة صلاحيات كبيرة ونفوذًا واسعًا في مجالها، حيث تولت تامين 15 جامعة حكومية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …