‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير طلاب الثانوية يرفضون إعادة الامتحانات ورئيس حكومة الانقلاب يشكر التعليم
أخبار وتقارير - يونيو 27, 2016

طلاب الثانوية يرفضون إعادة الامتحانات ورئيس حكومة الانقلاب يشكر التعليم

تزايدت أعداد طلاب الثانوية المتظاهرين أمام مقر وزارة التعليم، اليوم الاثنين، احتجاجًا على قرار إلغاء امتحان الديناميكا وتأجيل بعض المواد، وأعرب الطلاب عن رفضهم قرار إعادة الامتحان قائلين، “مش هنعيد الامتحانات”.. ورفع الطلاب المتظاهرون العديد من اللافتات، منها “يا كلية فينك فينك التنسيق بينا وبينك.. مش هنعيد”، ورفع أحد الطلبة لافتة كتب عليها “إحنا مش لعبة فى أيديكم”.. وطالبوا بإقالة الوزير وجميع المتسبببن عن تسريب أسئلة امتحانات الثانوية وضياع مستقبلهم.

فيما قامت شرطة الانقلاب بمحاصرة مقر ديوان الوازرة بأعداد كبيرة من مدرعات الأمن المركزى، وحذرت الطلاب من اقتحام مقر الوزارة بعد محاولات لتسلق السور من جانب بعض الطلاب المتظاهرين.

وكان شريف إسماعيل، رئيس الحكومة بسلطة الانقلاب، قد دعم الوزير الهلالى الشربينى فى تصريحات صحفية اليوم قال فيها إن الحكومة تقدر تمامًا ما أثاره قرار تأجيل وإعادة امتحانات بعض مواد الثانوية العامة على الطلاب وأولياء أمورهم، مشيرًا إلى أن هذا القرار قد جاء حفاظًا على مبدأ تكافؤ الفرص بين كافة الطلبة، ومن منطلق حرص الدولة على التعامل بمنتهى الشفافية والصدق والأمانة لإعلاء تلك القيم في المجتمع، وإيمانا منها بأن بناء جيل واعد يسهم في تطور وطنه لا يتأتى إلا من خلال شباب نابه يرفض الغش ويؤمن بأن بذل الجهد هو سبيل النجاح والتفوق.

وأوضح  أن وزارة التربية والتعليم بذلت جهودا كبيرة لتأمين انعقاد الامتحانات في توقيتاتها مع الحفاظ على سريتها بشكل كبير، وقد أسفر ذلك عن انعقاد معظم الامتحانات فيما عدا امتحان التربية الدينية والذي تقرر اعادته يوم 29 يونيو 2016، مشيرا الى أنه في 26 يونيو الجاري تم تسريب امتحان مادة الديناميكا قبل انعقاده بفترة زمنية تراوحت ما بين 6 إلى 7 ساعات، فقامت الوزارة بمراجعة الموقف بدقة؛ حيث تبين للجنة الامتحانات أن محتوى التسريب يتفق مع الامتحان الموضوع للمادة وهو ما يعني الإخلال بمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

وأضاف إسماعيل أنه من منطلق الحرص على مصلحة جموع الطلبة الملتزمين، والذين بذلوا جهودا كبيرة خلال العام الدراسي استعدادًا لهذه الامتحانات، وللحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص وضمان الشفافية حتى يأخذ كل طالب حقه، لذا قررت وزارة التربية والتعليم إعادة امتحان الديناميكا يوم السبت 2 يوليو 2016، واتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات السيادية لضمان عدم حدوث أي تسريبات أخرى في امتحانات مواد التاريخ والجيولوجيا والجبر بتأجيلها ليوم الاثنين 4 يوليو 2016.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة آلت على نفسها مواجهة ظاهرة الغش ووضع حدًا لها بدلا من تمريرها، أخذا في الاعتبار أن هذه الظاهرة قد بدأت بالفعل منذ أكثر من 5 سنوات، مشيرًا إلى أن هناك إجراءات فورية سيتم اتخاذها لمنع تكرار تلك الظاهرة مستقبلا، كما ستتم محاسبة كل من يثبت تقصيره ومشاركته في حدوثها، وفقا للقوانين.

وكان رئيس حكومة الانقلاب قد استقبل صباح اليوم الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم الذي قدم لرئيس الوزراء تقريرًا حول سير امتحانات الثانوية العامة حتى الآن، وما شابهها من بعض السلبيات وإجراءات فورية لمواجهتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …