‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير “هتدفع يعني هتدفع” 15 ألف جنيه رسوم الدراسة بمدارس حكومية
أخبار وتقارير - يونيو 25, 2016

“هتدفع يعني هتدفع” 15 ألف جنيه رسوم الدراسة بمدارس حكومية

فى تطبيق جديد لشعار عبد الفتاح السيسى، قامت سلطات الانقلاب بمضاعفة مصروفات مدارس النيل منذ بداية مرحلة التعليم kg1، والتي تبدأ مصروفاتها بـ12 ألفًا و825 جنيهًا، وتنتهي بـ15 ألفًا و765 جنيهًا للمرحلة الثانوية.

وكان صندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء بنظام الانقلاب قد أرسل منشورًا لجميع المدارس بالقاهرة والمحافظات، يخطرهم بزيادة المصروفات الجديدة، ويطالبهم بفصل الطلاب المعترضين على هذه الزيادة فورا.

و”مدارس النيل” التي يملكها صندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، لا تخضع للإشراف المالي والإداري لمديريات التربية والتعليم بالمحافظات التابعة لها، رغم أنها مدارس تابعة للحكومة؛ لقيام جهة حكومية بالإنفاق عليها.

ويعود إنشاء مدارس النيل إلى عام 2004، عندما أصدر أحمد نظيف، رئيس وزراء الحكومة في عهد المخلوع مبارك، قرارًا بالقانون رقم 61 لسنة 1963، بإنشاء مجلس الوزراء صندوق “تطوير التعليم”، الذي من المفترض أن يهدف إلى تقديم المساندة والدعم المالي للمشروعات التي تساهم في خدمة العملية التعليمية، غير أن أموال الصندوق تم صرفها على مدارس لفئة معينة من الشعب، وهي الطبقة الثرية.

وتبلغ تكلفة تأسيس مدرسة واحدة 75 مليون جنيه، حيث تقوم على مساحة 20 ألف م2، ويوجد بها 42 فصلًا، مجهزة بملاعب وحمامات سباحة، وتتضمن مراحل التعليم المختلفة، من رياض الأطفال وحتى نهاية المرحلة الثانوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …