‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير مجلة أمريكية تتوقع اندلاع ثورة ضد “السيسي”
أخبار وتقارير - نوفمبر 19, 2014

مجلة أمريكية تتوقع اندلاع ثورة ضد “السيسي”

قالت مجلة “ناشيونال إنتريست” الأمريكية، إن نظام السيسي الحالي إذا لم يسمح بحياة سياسية طبيعية في مصر، فمن المرجح أن تتكرر الدورة البائسة من الركود السياسي والاضطرابات المفاجئة والخوف والاستبداد، متوقعة اندلاع ثورة واضطرابات جديدة في ظل انغلاق المشاركة السياسية بنظام السيسي.

وأضافت المجلة- في تحليلها المنشور اليوم 19 نوفمبر على موقعها الإلكتروني بعنوانCan” Sisi Break Egypt’s Cycle of Authoritarianism?” “هل يمكن للسيسي كسر دائرة الاستبداد؟”- أن استيلاء الجيش على السلطة، في يوليو من العام الماضي، عبر انقلاب عسكري على الرئيس المنتخب د. محمد مرسي، أعاد مصر إلى دائرة يرثى لها من الاستبداد، مشيرة إلى أن المشاكل التي أدت إلى اندلاع ثورة 25 يناير 2011 مستمرة في التفاقم في ظل المشاركة السياسية المغلقة من قبل النظام الحالي.

وتوقع التحليل أن يؤدي ذلك الوضع إلى الاستياء واندلاع ثورة جديدة، تليها مخاوف من تغيير جذري بالنظام السياسي المصري.

وقالت مارينا أوتاواي، خبيرة شئون الشرق الأوسط بمؤسسة كارنيجي للسلام الدولي وصاحبة التحليل: إنه لتجنب هذه الثورة على الحكومة الحالية، عليها إعادة فتح الفضاء السياسي للأحزاب المعتدلة ومنظمات المجتمع المدني العلمانية على الفور؛ حتى تصبح قوة موازنة فعالة للحركات الإسلامية، حتى يعود الإسلاميون مرة أخرى إلى النظام السياسي.

رابط المقال الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …