‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير بريطانيا تعلق رحلاتها إلى شرم الشيخ رغم رضوخ السيسي لـ”ريستراتا” الإنجليزية
أخبار وتقارير - يونيو 21, 2016

بريطانيا تعلق رحلاتها إلى شرم الشيخ رغم رضوخ السيسي لـ”ريستراتا” الإنجليزية

في لطمة جديدة لنظام الانقلاب العسكري، قررت شركة الخطوط الجوية البريطانية وقف رحلاتها إلى منتجع شرم الشيخ السياحي، جنوب سيناء في مصر.

وقالت صحيفة الإندبندنت البريطانية، إن قرار الشركة هو ضربة جديدة للسياحة في مصر، ونقلت عن الشركة تأكيدها، أن “سلامة وأمن عملائنا أهم أولوياتنا، وقد علقنا رحلاتنا من مطار جاتويك إلى مطار شرم الشيخ لأجل غير مسمى”.

ووفقاً للصحيفة البريطانية، فإن السلطات المصرية كانت تتوقع أن ترفع بريطانيا قرارها الذي صدر بعد تحطم طائرة الركاب الروسية، بحظر رحلات الطيران إلى شرم الشيخ قبل موسم الشتاء المقبل، حيث نقلت صحيفة “ديلي نيوز” المصرية يوم 15 يونيو عن المدير الإقليمي للشركة: “إن الرحلات إلى شرم الشيخ ستستأنف يوم 15 سبتمبر، ولكن الشركة أكدت، اليوم، أن أمن عملائها له الأولوية، ما يعني استمرار تعليق الرحلات.

وقالت الشركة إن “العملاء الذين حجزوا لموسم الشتاء المقبل، يمكنهم أن يستردوا ما دفعوه أو يتم تحويلهم لوجهات بديلة”. وقالت الشركة: “إن رحلاتها من مطار هيثروا إلى مطار القاهرة الجوي مستمرة”.

كانت روسيا قد قررت، في نوفمبر الماضي، تعليق الرحلات الجوية السياحية إلى مصر، بعد تحطم طائرة تابعة لشركة الطيران الروسية “كوغاليم أفيا” في شبه جزيرة سيناء المصرية بعيد إقلاعها من مطار شرم الشيخ، ما أدى إلى مقتل جميع ركابها الـ217 وأفراد طاقمها الـسبعة.

يأتي ذلك رغم، توقيع مصر وبريطانيا اتفاقية في مجال التدريب على أمن المطارات ، اليوم.

وشهدت وزارة الطيران المدني، اليوم الثلاثاء، التوقيع على اتفاقية تعاون بين شركة فالكون المصرية وشركة ريستراتا البريطانية للاستشارات، وذلك لتدريب كوادر فالكون الأمنية استعدادا لبدء عملها في تأمين المطارات المصرية.

وقال بيان للوزارة، إن الاتفاقية تتضمن توقيع عقد لتدريب العاملين الجدد بشركة فالكون على أمن المطارات وبخاصة إجراءات تفتيش الركاب والحقائب بكل مراحلها، وتوقيع عقد آخر للاستشارات الأمنية من خلال الخبراء بشركة ريستراتا لمتابعة تنفيذ وتقييم التدريب والمتدربين أثناء عملهم.

وأضاف البيان أن الاتفاقية تتضمن عمل تقارير المخاطر الأمنية واقتراح التوصيات ومراجعة وتقييم إجراءات التفتيش، بالإضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم للبدء في إنشاء معهد تدريب أمني مشترك بين شركتي ريستراتا وفالكون يشمل جميع تخصصات التدريب في هذا المجال.

وعلقت الحكومة البريطانية رحلات الطيران إلى مطار شرم الشيخ في نوفمبر الماضي، بعد واقعة تحطم الطائرة الروسية في سيناء.

وأعلنت وزارة السياحة المصرية -في مارس الماضي- أنها أضافت 32 مليون دولار على ميزانيتها لدعم ملف تأمين المطارات.

وأشار البيان إلى أن شركة فالكون للأمن هي شركة أمن خاصة تخضغ لقانون الاستثمار أنشئت عام 2006، وتعمل في مجال تقديم الخدمات الأمنية المتكاملة ومنها نقل الأموال والخدمات العامة والفنية وإدارة العقارات، كما أنها تعاونت مع جهات حكومية مصرية قبل عدة شهور لتولي عملية تأمين المطارات والموانىء.

وأضاف البيان أن شركة ريستراتا البريطانية شركة عالمية تعمل في مجال تقديم خدمات تكامل الأنظمة والاستشارات وخدمات إدارة المشاريع وخدمات التطوير والتدريب وتصميم أحدث حلول الأمن والسلامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …