‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير مؤيدون للسيسي: تيران وصنافير مصريتان والحكم واجب النفاذ
أخبار وتقارير - يونيو 21, 2016

مؤيدون للسيسي: تيران وصنافير مصريتان والحكم واجب النفاذ

وجّه أحمد السيد النجار ، رئيس مجلس إدارة صحيفة «الأهرام »، التحية لمن تبنوا قضية بطلان اتفاقية جزيرتي تيران وصنافير ، وذلك في أول تصريح له عقب حكم محكمة القضاء الإداري الصادر، صباح الثلاثاء، بوقف تنفيذ اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية.

وكتب النجار، في صفحته على “فيس بوك” اليوم الثلاثاء: “القضاء الإداري: تيران وصنافير مصريتان.. الحكم واجب التنفيذ حتى لو كان هناك من ستطاوعه نفسه ليطعن عليه، وآمل محبة وكرامة ألا يكون هناك من يفعل ذلك”.

وأضاف: “عاشت وحدة تراب مصر بكل ذرة فيه، تراب يحوي الدم وثرى الأجداد وحكايات البطولة وبهجة الوطن الذي لا تعادله كل قارات الدنيا”، خاتمًا بقوله: “تحية لمن تبنوا القضية ودافعوا عنها ولمن رفعوا الدعوى وللقضاء العظيم الذي انتصر للحق”.

فيما قال مصدر قضائي بمجلس الدولة، إن الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بشأن مصرية جزيرتي تيران وصنافير واجب النفاذ، ويُطبق بعد صدوره مباشرة.

وأضاف المصدر القضائي في تصريحات صحفية ، اليوم الثلاثاء، إنه لا يجوز لأحد وقف تنفيذ الحكم الصادر عن محكمة القضاء الإداري، متابعا: “ولا يحول دون تنفيذه الطعن عليه أمام المحكمة الإدارية العليا إلا إذا قررت دائرة فحص الطعون بالإدارية العليا بطلان الحكم أو عدم تنفيذه”.

وأشار المصدر القضائي إلى أن الجهة المخول لها بالطعن على الحكم هي هيئة قضايا الدولة، ممثلة عن الدولة ويتم ذلك خلال ستين يومًا من صدور الحكم، مؤكدا أنه سيتم إعلام ائد الانقلاب بالحكم.

وقال الكاتب الصحفي والروائي بلال فضل، إنه في زمن عبد الفتاح السيسي، العدل أصبح استثناءً، والحصول على الحق أصبح بالحظ والصدف. ووجه فضل، في تغريدة له على موقع “تويتر”، الشكر لمحكمة القضاء الإداري، والمحامي الحقوقي خالد علي، وطالب بالحرية لمعتقلي “جمعة الأرض”.

وقضت محكمة القضاء الإداري، اليوم الثلاثاء، ببطلان توقيع اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية والتي نقلت بموجبها تبعية تيران وصنافير إلى السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …