‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير تعيين “صبحي” بلجنة تعليمية.. هل كان كلمة السر لعسكرة الامتحانات؟
أخبار وتقارير - يونيو 14, 2016

تعيين “صبحي” بلجنة تعليمية.. هل كان كلمة السر لعسكرة الامتحانات؟

هل كان تعيين صدقى صبحى وزير الدفاع بنظام الانقلاب فى اللجنة الوزازية العليا لتطوير نظم الامتحانات بالثانوية العامة و القبول بالجامعات ، هى كلمة السر لهينمة الجيش على أهم أمتحانات فى مصر ، وهى أمتحانات الثانوية و الدبلومات الفنية .

وكان مجلس وزراء الانقلاب قدقرر مؤخرا ضم صدفى صبحى للجنة الوزارية التعليمية بالاضافة لعضوية عدة زورات منها الداخلية والتموين والتعليم العالى والشباب بالإضافة للتربية والتعليم .

وفى هذا السياق كشف مصدر مطالع بوزارة التربية والتعليم أن اللجنة الوزارية العليا التى شكلها رئيس حكومة الانقلاب برئاسة شريف إسماعيل و بعضوية وزيراالدفاع صبحى صدقى و مجدى عبد الغفار وزير الداخلية لمواجهة تسريب الأمتحانات وتطوير نظم القبول بالجامعات ، أقرت بشكل مبدئى وضع أمتحانات الشهادات العامة المركزية التى تعقد على مستوى الجمهوية وهى ” الثانوية العامة ـ الدبلومات الفنية ” إعتبارا من أمتحانات العام الدراسى المقبل .

وقال المصدر أنه فى حاله تطبيق هذا القرار سيتم اسناد الاشراف على رؤساء لجان الأمتحانات بالثانوية والدبلومات الفنية بجميع المحافظات لضباط بالجيش ، تحت دعاوى أن اشراف العسكريين على الإمتحانات هو الحل للتصدى لتسريب الامتحانات.

يأتى ذلك رغم أحتلال 6 لواءات سابقين بالجيش لأغلب المناصب القيادية بالوزارة وفى مقدمتهم وكيل أول الوزارة لقطاع مكتب الوزير ووكيل أول الوزارة للأمانة العامة ، فضلا عن قطاعات الأمن والكتب والتعليم الفنى ، ورغم ذلك تسربت الأمتحانات بجميع المراحل بشكل غير مسبوق.

وكان نظام المنقلب قد استغل تسريب أسئلة الأمتحانات للبدء في عسكرة نظام القبول بالجامعات الحكومية بتشكيل لجنة وزارية عليا بعضوية وزير الدفاع لأول مرة فى تاريخ التعليم على يتم تنفيذ مقترحاتها بداية العام المقبل، بزعم تغيير اُسلوب تداول الأسئلة والأجوبة لامتحان الثانوية العامة، لمنع تسريب الأسئلة. 

وكان الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، بحكومة الانقلاب قد أكد في مؤتمر صحفي عقده بمقر مجلس الوزراء: أن عضوية وزير الدفاع فى الجنة الوزارية المفوضة لتغيير أسلوب الامتحانات والقبول بالجامعات، وتامين الإمتحانات ضرورة للتصدى لظاهرة تسريب أسئلة الامتحانات، وهو ما أعتبره مراقبون لاسناد الاشراف على أمتحانات الثانوية العامة للجيش اعتبارا من العام الدراسى المقبل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …