‫الرئيسية‬ عرب وعالم تصدرها هجوم أورلاندو.. أسوأ 10 عمليات إطلاق النار في تاريخ أمريكا
عرب وعالم - يونيو 13, 2016

تصدرها هجوم أورلاندو.. أسوأ 10 عمليات إطلاق النار في تاريخ أمريكا

تعد عملية إطلاق النار في نادي “بلس” الليلي للمثليين بمدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية، أمس الأحد، التي أسفرت، حتى الآن، عن 50 قتيلا و53 جريحا، هى أسوأ حادث إطلاق نار في تاريخ الولايات المتحدة، نعرض عليكم أسوأ 10 عمليات إطلاق نار جماعي في تاريخ أمريكا.
هذه قائمة أعنف 10 عمليات إطلاق النار في يوم واحد في تاريخ الولايات المتحدة منذ عام 1949 وحتى الوقت الحاضر، وفي حال قتل مطلق النار أو انتحر أثناء الهجوم لا يُعد مقتله ضمن مجموع قتلى الحادث:

50 قتيلا في إطلاق نار على نادي “بلس” الليلي للمثليين بمدينة أورلاندو بولاية فلوريدا، والذي وقع في 12 يونيو/ حزيران 2016، ونفذه عمر صديقي متين، الذي كان يبلغ من العمر 29 عاما، وعاش في فلوريدا، وكان يعمل كحارس أمن خاص. أطلقت الشرطة النار عليه وقتلته بعد احتجازه لفترة وجيزة بعض الناس كرهائن.

32 قتيلا في إطلاق نار داخل جامعة فرجينيا للتكنولوجيا في بلاكسبرج بولاية فرجينيا، والذي وقع في 16 أبريل/ نيسان عام 2007، ونفذه سيونغ هوي تشو، طالب بالجامعة كان يبلغ من العمر 23 عاما، أطلق النار في موقعين داخل الحرم الجامعي ما أسفر عن مقتل 32 شخصا وإصابة عدد غير محدد من الأشخاص، قبل أن ينتحر.

27 قتيلا في هجوم إطلاق نار على مدرسة “ساندي هوك” الابتدائية بولاية كونيتيكت، في 14 ديسمبر/ كانون الأول عام 2012، ونفذه آدم لانزا، الذي كان يبلغ من العمر 20 عاما، وأطلق النار على 20 طفلا تتراوح أعمارهم بين الست والسبع سنين، وستة بالغين منهم موظفي المدرسة وأعضاء هيئة التدريس، قبل أن يوجه السلاح إلى نفسه. وفي وقت لاحق أثناء التحقيق، عثرت الشرطة على نانسي لانزا، والدة آدم، مقتولة إثر طلقة نارية، وكان العد النهائي لضحاياه هو 28 قتيلا ضمنهم مطلق النار، آدم.

23 قتيلا في هجوم إطلاق نار على كافيتيريا “لوبيز” في ولاية تكساس، في 16 أكتوبر/ تشرين الأول عام 1991، ونفذه جورج هينارد، الذي كان يبلغ من العمر 35 عاما، حطم شاحنته الصغيرة عبر جدار الكافتيريا، ثم خرج منها وأطلق النار على الموجودين، ما أسفر عن مقتل 23 شخصا، ثم انتحر.

21 قتيلا في هجوم إطلاق نار على مطعم “ماكدونالدز” في منطقة سان يسيدرو بولاية كاليفورنيا، في 18 من يوليو/ تموز عام 1984، ونفذه جيمس هوبرتي، الذي كان يبلغ من العمر 41 عاما، مسلحا بمسدس رشاش من طراز “أوزي” وبندقية ومسدس، وقتل 21 شخصا من البالغين والأطفال الموجودين في المطعم، قبل أن يقتله قناص الشرطة بعد ساعة واحدة من بداية الهجوم.

18 قتيلا في هجوم إطلاق نار في منطقة أوستن، بولاية تكساس، ونفذه تشارلز جوزيف ويتمان، أحد جنود مشاة البحرية الأمريكية السابقين، حيث أسقط 16 قتيلا وأصاب 30 آخرين على الأقل، مطلقا النار من برج جامعة تكساس، وقتله ضباطا الشرطة راميرو مارتينيز وهيوستن مكوي في البرج، وكان ويتمان قد قتل والدته وزوجة في وقت سابق من ذات اليوم.

14 قتيلا في هجوم إطلاق نار في مركز إنلاند الإقليمي، لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، في سان برناردينو، بولاية كاليفورنيا، في الثاني من ديسمبر/ كانون الأول عام 2015، ونفذه سيد رضوان فاروق، الأمريكي البالغ من العمر 28 عاما والذي عمل كمتخصص بيئي لمقاطعة سان برناردينو لمدة خمس سنوات، مع زوجته تاشفين مالك، البالغة من العمر 27 عاما، ما أسفر عن مصرع 14 شخصا وإصابة 17 آخرين.

14 قتيلا في هجوم إطلاق نار في مكتب خدمة البريد في منطقة إدموند بولاية أوكلاهوما، في 20 أغسطس/ آب عام 1986، ونفذه باتريك هنري شيريل، الذي كان يعمل ساعيا للبريد بدوام جزئي، مسلحا بثلاثة مسدسات، يقتل 14 عمال البريد خلال عشر دقائق، ثم ينتحر بطلقة في الرأس.

13 قتيلا في هجوم إطلاق نار في قاعدة “فورت هود” العسكرية بولاية تكساس، في الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2009، ونفذه نضال مالك حسن، رائد في الجيش الأمريكي، ما أسفر عن 13 قتيلا و32 جريحا، ثم قبضت السلطات عليه وأدانته وحكمت عليه بالإعدام.

13 قتيلا في هجوم إطلاق نار في مركز اجتماعي للمهاجرين في منطقة بينغهامتون بولاية نيويورك، في الثالث من أبريل/ نيسان عام 2009، ونفذه جيفرلي ونغ، ما أدى إلى مقتل 13 شخصا وإصابة أربة آخرين، قبل أن يقتل نفسه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …