‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير بالفيديو.. طالبات الأزهر يتظاهرن احتجاجًا على سحل الشرطة لإحدى زميلاتهن
أخبار وتقارير - نوفمبر 19, 2014

بالفيديو.. طالبات الأزهر يتظاهرن احتجاجًا على سحل الشرطة لإحدى زميلاتهن

انطلقت، الأربعاء 19 نوفمبر 2014، مظاهرة طلابية لطالبات بجامعة الأزهر الشريف فرع البنات بالقاهرة؛ وذلك للتنديد بسحل قوات الشرطة لإحدى الطالبات أثناء محاولة اعتقالها داخل الحرم الجامعي، وتحديدا أمام كلية طب الإسنان.

وخرجت مظاهرة الطالبات، اليوم، من أمام كلية طب الأسنان رافعات شارات رابعة العدوية وصورا لزميلاتهن المعتقلات، مرددات هتافات ترفض قمع الأجهزة الأمنية وتواطؤ إدارة الجامعة معهن، ومطالبات بالإفراج عن جميع المعتقلين.

وكانت حركة “طالبات ضد الانقلاب” قد نظمت مسيرة طلابية، أمس، داخل الجامعة للمطالبة بالإفراج عن الطالبات المعتقلات، وعودة المفصولين إلى أماكن دراستهن، وفتح المدينة الجامعية، ورفع القبضة الأمنية عن حرم الجامعة، ووقف انتهاكات أفراد الحراسة بشركة “فالكون” التي تؤمن بوابات الجامعة.

وعقب انطلاق المسيرة، أمس، اقتحمت قوات الشرطة حرم الجامعة، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع على الطالبات لتفريقهن بالقوة، كما طاردت قوات الشرطة عددا من الطالبات لاعتقالهن، حيث تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مقطع “فيديو”، يظهر عددا من قوات الشرطة وهي تسحل طالبة أمام كلية طب الإنسان بالجامعة لإجبارها على الدخول داخل مدرعة شرطة واعتقالها، إلا أن الطالبة كان ترفض وتحاول مقاومتهم.

وتأتي فعاليات الطلاب طوال الأسبوع الحالي تحت شعار أسبوع “كسر الحصار” الذي دعت له حركة “طلاب ضد الانقلاب”، بالتزامن مع ما يعرف بفعالية “انتفاضة السجون” التي دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية”.

شاهد الفيديو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …